هدية من الحكومة٥٠٠ جنيه…القرار صدر بصرف منحة مالية بمناسبة المولد النبوي يتم صرفها فى هذا التوقيت لهؤلاء

أشارت مصادر بوزارة العمل إلى أنه سيتم صرف منحة المولد النبوي بقيمة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة بداية الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر المقبل، لمستحقي هذه الفئة المسجلين بمكاتب العمل والمسجلين لدى مفتشي العمل بوزارة العمل. المديريات بجميع محافظات الجمهورية .

 صرف 500 جنيه دعم للعمالة غير المنتظمة

 صرف 500 جنيه دعم للعمالة غير المنتظمة

وكشفت المصادر أنه تم صرف 500 جنيه كدعم للعمالة غير المنتظمة، بمناسبة المولد النبوي الذي سيكون يوم 16 سبتمبر.

وأضافت المصادر، أن صرف 500 جنيه منحة المولد النبوي للعمال غير المنتظمة، يأتي ضمن صرف العلاوات والمنح الدورية في مواعيدها المقررة، ولمستحقيها من العمال الذين لم يستفيدوا من أي برنامج حماية اجتماعية آخر، مثل برنامج التضامن و برنامج معاشات تكافل وكرامة الاجتماعي.

عمليات الحصر جارية لتحديد العمالة غير المنتظمة

عمليات الحصر جارية لتحديد العمالة غير المنتظمة

وأشار وزير العمل محمد جبران في تصريحات صحفية، إلى أن عمليات الحصر جارية لتحديد العمالة غير المنتظمة في أماكن العمل، وأن العمليات مستمرة، بهدف إنشاء قاعدة بيانات كاملة وشاملة لهذه الفئة، بما يضمن جوانب ووسائل الحماية الاجتماعية اللازمة لهم.

من جانبه أكد وزير العمل محمد جبران أن عدد المنح الدورية التي قررتها وزارة العمل للعمالة غير المنتظمة المقيدة على قوائم مكاتب العمل ومفتشي العمل في المديريات تبلغ 6 منح سنوية تصرف في المواعيد المقررة والمحددة وهي :

  1. منحة عيد العمال 
  2. منحة شهر رمضان المبارك
  3. منحة عيد الفطر
  4. منحة عيد الأضحى 
  5. منحة المولد النبوي
  6. منحة عيد الميلاد المجيد.

وأوضح الوزير أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالعمال، بناء على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن هذه الفئة وتوفير الرعاية والحماية الشاملة لهم، وبناء على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وانطلاقاً من دور وزارة العمل في رعاية ودعم العمالة غير المنتظمة.