لو مرتبك 2500 جنيه هتاخد شقة| بشرى سارة للشباب من وزارة الإسكان.. شوف التفاصيل بسرعة

يعتبر مشروع الإسكان الاجتماعي، أحد أهم المشاريع التي تطلقها الحكومة لتوفير مسكن ملائم للشباب المقبل على الزواج وأصحاب الدخل المنخفض، ما يزيد اهتمام المواطنين بمعرفة موعد الطرح الجديد للشقق.

وتشير التوقعات، إلى أن وزارة الإسكان ستعلن قريبا عن طرح جديد لشقق الإسكان الاجتماعي، التي من المتوقع أن تشمل حدائق أكتوبر وحدائق العاصمة وأكتوبر الجديدة، في إطار المشروع السكني الكبير الذي أطلقه الرئيس السيسي.

مواصفات شقق الإسكان الاجتماعي

كشفت وزارة الإسكان عن قرب إطلاق دفعة جديدة من شقق الإسكان الاجتماعي، ومن المتوقع بدء الحجز قبل نهاية العام الجاري، أو بداية العام المقبل على أبعد تقدير.

وتتراوح مساحة الشقق بين 75 و90 مترا مربعا، وتبلغ قيمتها الإجمالية نحو 400 ألف جنيه، مع توفير تسهيلات سداد ميسرة للمواطنين.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

  • لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، ولا يزيد عن 45 سنة في بداية مدة الحجز.
  • لم يحصل على شقة في الطروحات السابقة لشقق الإسكان الاجتماعي.
  • الحد الأقصى لشرائح الدخل المسموح لها بالحصول على الوحدات السكنية 10 آلاف جنيه للشخص الأعزب و13 ألف للشخص الذي يعول أسرة.
  • الحد الأدنى للقسط الشهري، يتراوح بين 2500 جنيه إلى 3000 جنيه.

وفي سياق متصل، كانت وزارة الإسكان في إعلاناتها السابقة عن شقق الإسكان الاجتماعي، اشترطت سداد مقدم حجز يتراوح بين 30 و40 ألف جنيه، لضمان جدية المتقدمين للحجز.

ولفتت إلى أن سداد مقدم الحجز في مكاتب البريد بحساب بنك الإسكان والتعمير، والحجز يكون إلكترونيا.

ويهدف الطرح الجديد إلى توزيع عادل لشقق الإسكان الاجتماعي على مستوى الجمهورية، حيث سيشمل مدنا جديدة مثل أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، والعاشر من رمضان، وحدائق العاصمة، ودمياط الجديدة، وسوهاج الجديدة، وأسوان الجديدة، وبني سويف الجديدة، والـ15 من مايو، والعبور الجديدة.