هتعرف جد جدك اسمه ايه.. أسرع طريقة لمعرفة أصولك وشجرة العيلة بالرقم القومي

يطمح الآلاف من الأشخاص إلى اكتشاف جذورهم وتاريخ شجرة عائلتهم، بالإضافة إلى معرفة البلد الذي جاءت منه عائلتهم والتي قد تمتد لعدة قرون، ومع التقدم التكنولوجي الكبير في الوقت الحاضر أصبح بإمكان أي شخص الوصول إلى معلومات دقيقة حول أصول عائلته والتعرف على تفاصيل شجرة العائلة ومعرفة أسماء أجداده الذين عاشوا قبل عدة قرون.

طريقة معرفة أصولك وشجرة العائلة

  • يوجد العديد من الطرق التي تتيح لك الوصول إلى بعض المعلومات المتعلقة بالعائلة وخاصة أسماء الأجداد، وفي مصر يمكن الحصول على هذه المعلومات من خلال دار المحفوظات المصرية الواقعة في قلعة صلاح الدين.
  • وأفادت تقارير إخبارية بأن هذه الدار والتي تعتبر ثاني أقدم دار محفوظات في العالم، تحتفظ بكمية كبيرة من الوثائق والمستندات الرسمية التي تساعد الشخص في معرفة بعض التفاصيل عن أصوله وشجرة عائلته باستخدام الرقم القومي فقط.
  • كل ما تحتاجه هو زيارة دار المحفوظات وتقديم الرقم القومي، ثم تبدأ في رحلة البحث عن المعلومات والوثائق المتعلقة بعائلتك.

معرفة شجرة العيلة عبر الانترنت

  • توجد بعض المواقع التي تتيح للناس معرفة معلومات حول عائلتهم وأصولهم، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع أقاربهم الموجودين في أماكن مختلفة من العالم.
  • ومن بين هذه المواقع البارزة هو موقع “Forebears”، الذي يعد أكبر قاعدة بيانات للأسماء في العالم، حيث يمكن للناس تسجيل معلومات عن أنفسهم وعن أصول عائلتهم، وقد يقابلون أشخاصا يحملون نفس الأصول والجذور في دول أخرى.