منها زيادة المرتبات لهؤلاء .. هدايا الحكومة للمواطنين في سبتمبر 2024

أيام قليلة تفصلنا عن بدء شهر سبتمبر المقبل ، والذي سوف يحل على المواطنين بعده مفاجآت أعلنت عنها الحكومة ومنها زيادة قيمة المرتبات للمعلمين بالحصة وتقليل سعر الخبز السياحي كما اصدر رئيس الوزراء توجيهات جديدة للعمل علي خفض اسعار السلع والخدمات وكذلك المستلزمات المدرسية.

رفع قيمة الحصة

 

أصدر رئيس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، قرار برفع قيمة الحصة فوق النصب القانوني للمعلمين علي أن تصبح بـ 50 جنيه بدلا من 20 جنيه، وسوف يبدأ العمل بهذا القرار اعتبارا من بدء العام الدراسي الجديد والذي سوف ينطلق في سبتمبر المقبل، وبالتالي سيتم زيادة المرتبات للكثير من المعلمين بالحصة.

رفع قيمة الحصة

سعر الخبز السياحي

وكشف سكرتير شعبة المخابز، محمد عبد الجواد، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن سعر رغيف الخبز السياحي الجديد ذو وزن الـ 80 جرام.

واوضح “عبد الجواد” أن السعر سوف ينخفض ليصبح 125 قرش للرغيف الواحد وزن 80 جرام بدلا من السعر الحالي ويقدر بـ 150 قرش، كما اكد سكرتير شعبة المخابز، أن خفض سعر الرغيف لن يؤثر على الوزن أو علي جودة رغيف الخبز السياحي.

وعن السبب في خفض سعر رغيف الخبز السياحي فهو تراجع اسعار الطن من القمح والدقيق بقيمة 200 جنيه، وذلك طبقا لتصريحات متلفزة يوم السبت الماضي.

الخبز السياحي

خصم 30% على السلع

ومن بين تلك الأنباء السارة التي ستسعد ملايين أولياء الامور، انه من مطلع شهر سبتمبر المقبل، سوف تنطلق معارض اهلا مدارس، وهي معارض تقيمها عدد كبير من المحافظات لطرح المستلزمات الخاصة بالمدارس مثل الشنط والكتب والكشاكيل والزي المدرسي والادوات المكتبية، ولكن بأسعار مخفضة تصل لخصم 30% مقارنة بأسعارها في السوق.

اماكن بيع السلع بأسعار مخفضة طوال العام

مفاجأة مدوية أعلن عنها رئيس الوزراء خلال اجتماعه الأخير، حيث اصدر توجيهات بتوفير أماكن بيع السلع بأسعار مخفضة طوال العام مناسبة لجميع المواطنين على غرار معارض “أهلاً رمضان” ومعارض”أهلاً مدارس”.

خدمات من البنوك مجانية

كما أعلن البنك المركزي المصري عن أنباء سارة لكافة المواطنين وعملاء البنوك، حيث اوضح أنه اعتبارا من أول أيام شهر سبتمبر المقبل سوف تبدأ البنوك في مبادرة الشمول المالي بالتزامن مع احتفاليه عيد الفلاح، وستتاح خدمات مجانية في 31 بنك ومن بين هذه الخدمات إمكانية فتح حساب مجانا دون شروط رسوم ودون حد ادنى لفتح الحساب، كما يمكن إمكانية اصدار بطاقات مسبقة الدفع مجانا دون دفع اي مبالغ أو رسوم إدارية.

خدمات البنوك