صغير بس محير بلد بحالها.. زعر بين المواطنين من أجل “تمساح البدرشين” وتسليمه لحديقة حيوان مشهورة .. يأكل الأخضر واليابس

أفادت الدكتورة هبة أحمد مديرة حديقة حيوان بني سويف، بأنه تم استقبال تمساح البدرشين الذي تم اكتشافه داخل أحد المصارف، وأشارت إلى أنه تم تشكيل لجنة طبية لوضع التمساح في مكان آمن بعيدا عن بحيرة التماسيح في الحديقة، وأفادت مديرة حديقة حيوان بني سويف في تصريحات لصحيفة المصري اليوم، أن التمساح يصل طوله إلى متر واحد وعمره لا يتجاوز العامين، وأوضحت أنه تم إنشاء بحيرة صغيرة ووضعه فيها بعد إزالة اللاصق البلاستيكي الذي كان يحيط بجسده خلال نقله من مصرف البدرشين إلى الحديقة، وأكدت أن التمساح في حالة صحية جيدة وقد تم إحكام ضبط حركته.

تسليم تمساح البدرشين لحديقة حيوان بني سويف

أشارت الدكتورة هبة أحمد مديرة حديقة حيوان بني سويف إلى أن التمساح النيلي يبلغ من العمر سنتين وطوله حوالي متر واحد، وهو من الحيوانات آكلة اللحوم ويفضل تناول الأسماك والطيور والضفادع والقشريات، بالإضافة إلى أنه يأكل أيضا حيوانات صغيرة مثل الجرذان والفئران.

وأضافت إلى أنه تم عزل التمساح ومنع تصويره أو عرضه أمام المواطنين حتى انتهاء فترة المراقبة وإصدار تصريح من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، كما أوضحت أن الحديقة تحتوي على تمساحين كبيرين في البحيرة، ومع وصول التمساح الصغير أصبح لدينا ثلاثة تماسيح، وسيتم وضع التمساح الجديد مع أقرانه في البحيرة بعد تجهيز الظروف المناسبة لوضعه معهم، وذلك حرصا على سلامته من خطر الأكل بسبب صغره.

كشفت محافظة الجيزة عن اكتشاف تمساح صغير في ترعة الشبرامنتية الواقعة في قرية أبوصير التابعة لمركز ومدينة البدرشين، وذكرت المحافظة في بيان سابق أن هناك تفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود تمساح في ترعة الشبرامنتية بالقرب من قرية أبوصير في مركز ومدينة البدرشين.

ولذلك كلف المحافظ المهندس عادل النجار بتشكيل لجنة تضم مركز ومدينة البدرشين والطب البيطري والري ومركز الشرطة، حيث تم التحرك فور تلقي بلاغ من المواطنين، وتم البحث عن الحيوان الذي تم مشاهدته في الترعة.

وأشارت إلى أنه تم إغلاق جميع المداخل والمخارج المرتبطة بالترعة لضمان عدم خروج الكائن، وخلال عملية البحث بعد سحب المياه وتجفيف مسار الترعة في أحد القطاعات باستخدام معدات مدينة البدرشين، تم العثور على التمساح في مصرف أبو صير.