هيسرقوا فلوسك.. أحذر من خدعة جديدة منتشرة على واتساب | مترجعش تندم بعدين

ظهرت في الفترة الأخيرة بعض الخدع الجديدة عبر تطبيق واتساب، حيث تهدف إلى سرقة الأموال والصور من الضحايا، عن طريق قيام المحتالون باستخدام بعض الحيل الجديدة والتواصل مع الضحايا مدعين أنهم من فريق دعم واتساب أو من جهة رسمية، ومن ثم مطالبة الضحايا ببعض البيانات الشخصية والمعلومات السرية، والتي يتم استخدامها في الدخول إلى حساب واتساب ومن ثم سرقة كل شيء يخض الضيحة.

تحذير عاجل لكل مستخدمي واتساب

بحسب التقارير التقنية، فإن الفترة الحالية تشهد انتشار أنواع جديدة من الخدع التي يستخدمها المحتالون من أجل النصب على ضحاياهم عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي.

ومن بين أبرز هذه الحيل والخدع بالوقت الحالي، قيام بعض النصابين بالتواصل مع شخص ما ومن ثم إقناعه بأنهم من فريق الدعم الخاص بالتطبيق، ويطلبوا من الشخص إعطاءهم بعض البيانات المتعلقة بالدخول على التطبيق أو الإيميل الشخصي، وهذه الطريقة يتمكنوا من الوصول إلى الحساب، ومن ثم تبدأ عملية سرقة الأموال أو استخدام الصور في عمليات غير أخلاقية.

نصائح لكل مستخدمي مواقع التواصل

ووجه بعض خبراء التنقية رسائل ونصائح إلى كل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات المحادثات الفورية على غرار واتساب وتليجرام، وذلك بشأن ضرورة عدم إعطاء أي شخص مهما كان البيانات الشخصية أو بيانات الدخول وكلمة السر، وهذا بجانب حتمية التأكد من هوية الشخص الذي تتحدث معه وخاصة في ظل انتشار بعض الخدع التي يحاول فيها المحتال إقناعك بأنه من فريق دعم التطبيق.

وهذا بجانب ضرورة أن يقوم الشخص بتفعيل التحقق بخطوتين، وذلك من أجل رفع مستوى الأمان والخصوصية على أي تطبيق تستخدمه بشكل مستمر.