الحكومة تزف بشرى سارة.. قرار عاجل من الحكومة بزيادة المرتبات لهولاء الموظفين في هذا الموعد

زيادة المرتبات للموظفين، من أكثر المواضيع التي تشغل الرأي العام والهامة بالنسبة للكثير من الناس، وقد أصدر مجلس المديرين بهيئة السكك الحديدية برئاسة المهندس محمد عامر، قرارا بالموافقة على تعديل رواتب موظفي الهيئة اعتبارا من راتب أكتوبر 2024، وذلك بإضافة فروق طبيعة العمل والوقاية والإثابة كنسب مئوية على الأساسي بتاريخ 30/6/2016، بدلا من المبالغ الثابتة على الأساسي بتاريخ 30/6/2015، وسيتضمن القرار جدولة الفروق المالية للسنوات السابقة لصرفها للموظفين.

تعديل رواتب العاملين بداية من أكتوبر المقبل

  • تم ذلك بناء على المذكرة المقدمة من النقابة العامة برئاسة عبد الفتاح فكرى، التي دعت إلى إلغاء قرار مجلس المديرين المتعلق بزيادة الرواتب في 14 سبتمبر 2015، وتعديل الرواتب وفقا للقانون 81 لسنة 2016 الخاص بالخدمة المدنية.
  • وبناء على توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، بضرورة العمل من أجل مصلحة العاملين والمساهمة في تخفيف معاناتهم، قرر مجلس المديرين تعديل رواتب العاملين في الهيئة اعتبارا من راتب شهر أكتوبر المقبل.

صرف تلك الفروق للعاملين

  • تمت الموافقة على صرف الفروق للعاملين الذين تم إحالتهم إلى المعاش، سواء من خلال حكم قضائي صدر أو بالتخلي عن اللجوء للتقاضي.
  • وقد قدم مجلس النقابة العامة برئاسة عبد الفتاح فكري شكره وتقديره للفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، والمهندس محمد عامر رئيس الهيئة وجميع قيادات الهيئة، على استجابتهم لمطالب النقابة المشروعة ودعمهم المتواصل للعاملين.