كارثة خطيرة مكنتش تتخيلها .. اطعمة لا تغسلها قبل الطهي ومنها اللحوم الحمراء وبعض الاطعمة الاخرى.. اعرفها حالا

بعد إصدار الدكتورة سالي الفقي بعض التصريحات الهامة بأن اللحوم لا يتم غسلها وذلك قبل القيام بالطهي ، وقد أشارت أيضاً بأن الدراسات الحديثة ومنظمة الغذاء والدواء الأمريكية قد نصحت بعدم غسل اللحوم الحمراء وذلك قبل طبخها ، للحرص على عدم فقدان الخصائص الصحية الخاصة بها ، لذلك سوف نحرص على توضيح الكثير من الأطعمة الأخرى التي ينصح بعدم غسلها قبل الطهي وفقاً للإصدارات الخاصة في مقالنا الجاري بالتفصيل والدقة.

المكرونة

تتمثل المكرونة أنها غير معرضة لخطر البكتيريا ولكنه توجد بعض من الأسباب التي تمنعك من شطفها قبل القيام بالطهي وهو التخلص من النشا ، ويساهم ذلك في صعوبة التصاق الصلصة بالمكرونة.

البيض

يلزم أن يتم الإبتعاد عن غسيل البيض، وذلك قبل الطهي نظراً لأنه يساهم في ازالة الطلاء الطبيعي الخاص بقشر البيض، والتي يعود بالأهمية الكبيرة للصحة.

مشروم

يمتاز المشروم بأنه ليس خطيراً، وذلك من الناحية البكتيرية، ولكنه يتغير ملمسه وطعمه في حال ملامسته للماء، وذلك لفترة زمنية طويلة نظراً لأنه يقوم بامتصاص الماء، لذلك يلزم أن يتم مسحه بمنشفة ورقية مبللة، لمنعها من أن تصبح مطاطية ورطبة.

الدواجن والأسماك

قد تم الحرص منذ قديم الزمان على ضرورة القيام بغسل الدجاج والأسماك من البكتيريا ولكنه قد تم إصدار التصريحات التي توضح بحقيقة الأمر بأنه في حال غسل الدجاج النيء، فإنه يتم انتشار البكتيريا في المطبخ وذلك في الرزاز والقطرات ، وينطبق ذلك أيضاً على جميع الأسماك النيئة.

اللحوم

يفضل عدم غسل اللحوم قبل طهيها على الرغم من احتوائها على أنواع بكتيريا كثيرة، وهذا بسبب أن غسل اللحم في حوض المطبخ سوف يؤدي لنقل البكتيريا إلى كافة أنحاء المكان من حولها، لتصل إلى الأواني وأدوات الطبخ ومختلف الأسطح والملابس والجسم.