عاجل|مفاجأة سارة حالة تطبيق الدعم النقدي من وزارة التموين

في حالة أن يتم تطبيق الدعم النقدي من قبل وزارة التموين بدلا من الدعم السلعي، فإن ذلك سيكون بمثابة وقفة قوية ضد استغلال التجار، وارتفاع السلع بشكل كبير، كما أن جمعية من جمعيات دعم المواطن، والتي اسمها “مواطنين ضد الغلاء” طالبت الحومة بتطبيق الدعم النقدي.

تطبيق الدعم النقدي

في الوقت الحالي الدعم النقدي يتم مناقشته بشكل جاد من قبل الحكومة، ومن مجلس الوزراء، وجدير بالذكر أن الدعم العيني أفضل للمواطن، والدولة من الدعم التمويني وهو الذي يتم تطبيقه في الوقت الحالي، ويذكر أن من ضمن الفوائد التي سيتم الانتفاع منها فور تقديم الدعم النقدي هو وصول الدعم لمن يستحقونه.

الدعم النقدي أم الدعم التمويني

ستوفر الدولة الكثير من الأموال في حالة تطبيق الدعم النقدي، والابتعاد عن الدعم التمويني، وضرب محمود العسقلاني رئيس جمعية المواطنين ضد الغلاء أن الدولة في حالة توفيرها 100 جرام من كل كيلو سكر يخرج لأكثر من 70 مليون مواطن، فإن الدولة ستوفر 260 مليون جنيه كل عام.

استفادة الفقراء من الدعم النقدي

يستفيد الفقراء من الدعم النقدي حيث أن توزيع الدخل يكون بشكل عادل، دون تجاهل أي شريحة من شرائح المجتمع، ويذكر أن هناك الكثير من حالات التلاعب سيتم القضاء عليها تحدث بشكل شهري عند توزيع التموين على المواطنين.

هل سيتم توقف بطاقات التموين؟

من المفترض أن هناك عدد من بطاقات التموين سيتوقف في يوم 31 أغسطس الجاري، وجدير بالذكر أن من الضروري أن يتم تقديم الشخص أوراقه في مديريات التموين حتى يتجنب توقف بطاقة تموينية، وسيعرف ذلك بعد أن يتم إرسال رسالة نصية له. 

اقرأ ايضا

رسميًا.. تبكير صرف مرتبات سبتمبر 2024 لهذا الموعد وجدول الحد الأدنى للأجور (

سعر الدولار اليوم الأربعاء 28 أغسطس والعملات الأجنبية في البنوك تحديث يومي

بعد انخفاض الحد الأدنى.. الآن تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والأماكن الشاغرة بالكليات والمعاهد

سعر الذهب اليوم الأربعاء 28 أغسطس في مصر للبيع والشراء عيار 21

اذهبوا لمكتب الوزارة فورا.. رسالة عاجلة من التموين لأصحاب هذه البطاقات

نقلا عن جريدة العقارية