متلومش غير نفسك.. قرار عاجل من الكهرباء يفاجئ أصحاب العدادات القديمة| يطبق لأول مرة

كشفت الشركة القابضة للكهرباء في مصر عن تطبيق إجراءات جديدة بشأن العدادات القديمة، والتي وضعت وزارة الكهرباء خطة متكاملة من أجل تحويلها إلى عدادات مسبقة الدفع خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى كون العداد الذكي قد ساهم بشكل كبير في حل كافة المشاكل التي تواجه شركات الكهرباء مع العداد القديم، وأبرزها أخطاء القراءة والتسجيل وكذلك تأخير التحصيل، مما كان يتسبب في خسائر لقطاع الكهرباء.

قرار جديد لأصحاب العدادات القديمة

قالت مصادر رسمية بوزارة الكهرباء، بأن الأخيرة قد طرحت مناقسة لتركيب نحو 270 ألف عداد كودي لدى كبار المشتركين حتى نهاية العام الجاري، مؤكدة بأن هذه هي خطوة على طريق تحويل كافة العدادات القديمة إلى أخرى ذكية مسبقة الدفع.

وأوضحت المصادر، بأن العدادت الجديدة تساعد بشكل كبير في الحد من ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، ومزودة بشرائح تجعل من الممكن أن يتمكن مسؤولي شركة الكهرباء من مراقبة الاستهلاك بشكل دوري وكشف أي تلاعب قد يحدث في عداد الكهرباء.

تحذير هام بشأن سرقة الكهرباء

ووفقًا لتقارير إعلامية، فإن مجلس الوزراء قد وضع بعض الضوابط والإجراءات الجديدة التي من شأنها أن تساعد بالتصدي لظاهرة سرقة الكهرباء بمختلف محافظات الجمهورية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد تعهد بتطبيق قرر بوقف كل صور الدعم المقدم من الحكومة لأي مواطن يثبت تورطه في عملية سرقة التيار الكهرباء خلال الفترة المقبلة، علاوة على الإجراءات والعقوبات التي يتم توقيعها بالفعل بالوقت الحالي والتي تصل إلى الغرامة والسجن وفقًا لما ينص عليه القانون المصري.