“مش محتاج لدكتور عالفكرة”.. وصفة سريعة لتنظيف الأذن من الشمع المتراكم الموجود بها ونصائح غسل الأذن في المنزل.. تعرف عليها!!!

يعتبر تنظيف الأذن من الأساسيات الخاصة بالنظافة الشخصية لكثير من الأشخاص كما أن هناك مجموعة من الأشخاص يعانون من تواجد كمية كبيرة من الشمع في الأذن ويجدوا صعوبة كبيرة في التخلص منها وتراكم الشمع في الأذن يتسبب في حدوث ضعف للسمع أو التهابات في طبلة الأذن وهناك للعديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من الشمع المتراكم هذا في منزلك ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال المتعلق ببوابة الزهراء.

تنظيف الأذن من الشمع المتراكم في المنزل

هناك العديد من الطرق التي يتم استخدامها في تنظيف الأذن ولكن تلك الحالات تحتاج إلى استشارة الطبيب قبل البدء في غسل الأذن وإتباع التعليمات التالية:.

  1. الحرص على استخدام قطعة من القطن أو المناديل في تنظيف الأذن الخارجية من الأتربة والأوساخ.
  2. يمكنك ترطيب الشمع الموجود في الأذن قبل إزالته وهذا في حالة تواجد الشمع بصورة صلبة أو متكتلة واستخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند في هذه الحالات.
  3. في حالة عدم النفع من استخدام هذه الزيوت يتم استخدام محلول غسل الأذن باستخدام نوع من قطرات المحلول لمدة لا تقل عن عشر دقائق وهذا يساهم بصورة كبيرة في إزالة الشمع وجعله يتساقط بسهولة.
  4. الحرص على منع دفع الشمع لداخل الأذن وهذا حتى لا يتسبب في حدوث طنين أو انسداد في طبلة الأذن.