” عشان مترجعش تقول مكنتش اعرف!!” أصحاب البطاقات التموينية هذه يجب الذهاب إلى المكاتب التابعة للوزارة حالا.. الموضوع خطير

كشف أحد المصادر المسئولة في وزارة التموين عن أنه يجب على مجموعة من أصحاب البطاقات التموينية أن يذهبوا إلى أحد المكاتب التي تتبع إلى الوزارة وذلك من أجل القيام بالمراجعة الدورية وتحديث البيانات الخاصة بجميع المستفيدين من البطاقات ويستفيد من هذه البطاقات عدد كبير من المواطنين وذلك من خلال الحصول على السلع الغذائية التي توفرها الحكومة المصرية من خلال هذه البطاقات بأسعار مخفضة حيث تقوم الحكومة بتوفير الكثير من السلع الضرورية التي لا يمكن أن يتم الاستغناء عنها.

أصحاب البطاقات التموينية الذهاب للمكاتب التابعة للوزارة

صرحت وزارة التموين أنه يجب على بعض أصحاب البطاقات التموينية إلى أحد المكاتب التابعة إلى الوزارة وذلك من أجل القيام بمراجعة دورية حتى يتم تحديث البيانات في حالة السفر خارج البلاد أو وفاة أحد الأشخاص المستفيدين من التموين حيث يتم وقف الحصة التموينية التي يحصل عليها الشخص عند وفاته أو سفره خارج  البلاد.

ويستفيد من السلع الغذائية الأساسية التي يتم توفيرها في التموين نحو ثلاثة وعشرين مليون أسرة ويستفيد من حصص الخبز المحددة نحو تسعة وستين مليون شخص، وذلك بموازنة تصل إلى 134 مليار جنيه يتم تقسيمها إلى 98 مليار جنيه موازنة للخبز و36 موازنة للتموين.

السلع التي يتم توفيرها في التموين

تقوم الحكومة بتوفير مجموعة من السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة في جميع المنافذ التابعة إلى وزارة التموين، ويستفيد من هذه السلع جميع المواطنين المقيدين في البطاقات المختلفة، ويتم صرف الحصص التموينية شهريا خلال الفترة بين اليوم الأول من كل شهر حتى اليوم العشرين والسلع التموينية هي:

  • أرز معبأ وزن واحد كيلو.
  • زيت طعام خليط سعة الزجاجة 800 مللي.
  • سكر معبأ وزن واحد كيلو.