«فكرة بمليون جنيه!!».. طريقة جهنمية ولا تخطر ع بال العفريت … لتشغيل ريموت التلفزيون بدون بطارية أو حجارة.. وفري فلوسك..

بشكل عام يعتمد عمل ريموت الكنترول على بطارية لضمان تشغيله، لكن في بعض الحالات يمكن استخدام طرق بديلة لتشغيله مؤقتاً بدون بطارية مع التقدم التكنولوجي، ظهرت العديد من البدائل التي يمكن اللجوء إليها، ومن بين أهم هذه البدائل هو استخدام بديل البطارية لريموت كنترول. سنتعرف على هذه الطرق الآن.

كيفية تشغيل ريموت التلفزيون بدون البطارية

يمكن الاعتماد على أفكار عبقرية لتشغيل الريموت دون الحاجة إلى البطارية، ومن بين هذه الأفكار الثابتة والمهمة، يمكن ذكر بعضها مثل:

يمكن استخدام فتيل الولاعة لربط الدائرة وتشغيل ريموت التحكم، حيث يمكنك قص جزء صغير من الفتيل ولفه حول نقاط الإيجابية والسلبية على لوحة البطارية بشكل مؤقت

وقد تحتاج إلى تأمين الفتيل بشريط لاصق أو مثبت وتجنب لمس النقاط المعدنية في بطارية الفتيل بأي جسم معدني آخر، حيث قد يؤدي ذلك إلى تلف البطارية أو الريموت.

تتمكن بعض الأجهزة من العمل بوساطة مصادر طاقة بديلة مثل منافذ USB، وإذا كان منفذ USB متوفرًا في ريموت الكنترول أو في جهازك، فيمكنك توصيل الريموت بالمنفذ واستخدام الكهرباء المتوفرة به لتشغيله.

استخدام ورق الألومنيوم كبديل للبطاريات يمكنك من تشغيل الريموت كنترول لفترة مؤقتة.

ما عليك سوى إحضار ورقة قصدير بحجم البطارية، ثم برمها جيدًا ووضعها في مكان البطارية المعروف، وجرب الريموت وستعمل بالتأكيد.