النت هيبقى صاروخ معاك.. فكرة عبقرية لزيادة سرعة الانترنت المنزلي 200%| جربها حالًا

يشتكى الناس دومًا من وجود مشاكل في سرعة الإنترنت، ومنهم من يعتقد بان سبب هذا المشكلة هو الشركة المقدمة للحدمة أو ضعف الشبكة أو غيرها من تلك الأمور، ولكن في أحيان كثيرة تكون المشكلة داخلية وليس خارجية، بمعنى بأن هناك خطأ ما يفعله المستخدم هو من يتسبب في بطء سرعة الإنترنت داخل منزله.

خطأ يؤدي لتقليل سرعة الإنترنت

في بعض الأحيان ينسى مستخدم الإنترنت متابعة الأجهزة المتصلة على شبكة “الواي فاي” الخاصة بهم، ففي بعض الحالات يتم اختراق شبكتك ويستخدم عدة أشخاص آخرين، وبالتالي تشعر وكأن الإنترنت لديك ضعيف وسرعته قليلة للغاية.

وقد وجه بعض خبراء التكنولوجيا نصائح هامة إلى أصحاب شبكات الواي فاي، وذلك بشأن ضرورة متابعة الأجهزة التي سجلت دخول على الشبكة بشكل دوري، وربما يوميًا إذا سمح الأمر وهذا من أجل التأكد من عدم وجود أي جهاز مجهول متصل بالإنترنت.

وكذك يتوجب على العمي حماية شبكة الواي بكلمة مرور قوية يصعب تهكيرها أو الاستيلاء عليها من قبل الهاكرز والمحتالين.

طريقة زيادة سرعة الإنترنت المنزلي

هناك بعض الخطوات التي يجب بها في حال ما إذا كان الشخص يرغب في الحفاظ على سرعة الإنترنت الخاصة به، وكذلك الحفاظ على باقته وضمان استمرارها إلى نهاية الشهر.

ومن بين أبرز هذه الإجراءات هو عمل كلمة مرور قوية لا يستطيع أي شخص الوصول إليها بسهولة، وهذا بجانب تفعيل خيار “المنع أو البلوك” على الرواتر من خلال صفحة إعداداته لمنع وصول أي شخص إلى شبكة الإنترنت – الواي فاي الخاصة بك.