خليك جنب مكنة ATM.. صرف زيادة جديدة في مرتبات الموظفين بهذه الجهات رسميًا

أصبح موظفي بعض الجهات الحكومية على موعد مع نبأ سار، وذلك فيما يتعلق بصرف زيادة المرتبات والأجور بدءًا من شهر أكتوبر 2024، وهذا بحسب قرار رسمي قد تم التصديق عليه من قبل الجهات المختصة ليدخل حيز التنفيذ في غضون الأيام القليلة المقبلة.

زيادة مرتبات موظفي هذه الجهات رسميًا

قال مجلس المديرين في هيئة السكك الحديدية برئاسة المهندس محمد عامر، بأن هناك قرار صدر بشأن الموافقة على تعدي رواتب العاملين في الهيئة بدءًا من أكتوبر المقبل.

وأوضح بيان المجلس بأن هذه الزيادة تأتي في أعقاب إضافة “فروق الوقاية وطبيعة العمل والآثابة”، كنسب مئوية على أساسي 30 يونيو 2016، بدلًا من أساسي 30 يونيو 2015.

وفي السياق ذاته، قررت هيئة السكك الحديدية بشك رسمي عمل جدولة للفروق المالية للسنوات الأخيرة، وهذا تمهيدًا لبدء صرف هذه الفروق لكل العاملين في غضون الفترة المقبلة، وهذا بعدما كان النقابة العامة برئاسة عبد الفتاح فكري قد قدم مذكرة إلى هيئة السكك الحديدية وطالب بإلغاء قرار مجلس المديرين بالتمرير فى 14 سبتمبر 2015، وتعديل المرتبات وفقا لقانون 81 سنة 2016 المعروف بقانون الخدمة المدنية.

مفاجآت سارة لكل الموظفين

في سياق آخر، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بأن الحكومة تستعد لإعلان حزمة جديدة من إجراءات الحماية الاجتماعية، ولكن ليس بالضرورة أن تشمل هذه الحزمة زيادة جديدة في مرتبات الموظفين بالقطاع الإداري للدولة.

وأوضح “مدبولي” بأن هناك رغبة واضحة لدى الحكومة من أجل تعظيم الاستفادة من الحوافز، وكذلك العمل على خفض الأسعار لتصبح في متناول المواطن البسيط.