طبيب روسي يكشف التفاصيل!!.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول هذا الشاي

كشفت دراسة روسية حديثة عن وجود ملوثات خطيرة في بعض أنواع الشاي الشهيرة، مما دفع السلطات إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية المستهلكين، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا

ماذا يحدث لجسمك عند تناول هذا الشاي

طبيبة روسية تحذر من شرب الشاي
طبيبة روسية تحذر من شرب الشاي

وفقا لصحيفة m24.ru، يعد الشاي المعبأ في أكياس من أخطر الأنواع، لأنه يحتوي على غبار من مصادر مختلفة بجانب الشاي، ويعتمد ذلك على ظروف الإنتاج، كما أن المادة المستخدمة في أكياس الشاي قد تحتوي على جزيئات من البلاستيك.

 

علاوة على ذلك، يتطور العفن في شاي الأكياس بسرعة، لذا ينصح بتجنب استخدامه بانتظام.

 

عند اختيار الشاي، يفضل اختيار شاي الأوراق الكبيرة المعبأ في علب شفافة لسهولة الرؤية. من الضروري أيضا التأكد من تاريخ انتهاء صلاحية الشاي.

 

الشاي الأخضر يحتوي على نسبة أعلى من الأحماض الأمينية، مما يحسن الأداء والتركيز، ويحتوي أيضا على كمية أكبر من الكافيين مقارنة بالشاي الأسود، مما يجعله أكثر تنشيطها.

مع ذلك، يجب تناول الشاي بكميات معتدلة، لا تتجاوز أربعة أكواب يوميا، كما ينصح بتجنب شرب الشاي المركز لتفادي مشاكل مثل عدم انتظام ضربات القلب وتحفيز الجهاز العصبي.

 

تحذر الخبيرة من أن الشاي قد يحتوي على زيوت تتأكسد بسرعة عند تعرضها للشمس، مما يجعله ضارا، وعند تعرض الشاي للرطوبة، يتطور فيه العفن والبكتيريا بسرعة.