هيروحوا المغرب؟.. قرار بمد اليوم الدراسي بهذه المدارس لـ 7:30 مساء| التعليم ترد

تجري وزارة التربية والتعليم تعديلات جديدة على المناهج من خلال دمج وحذف بعض المواد، مع تغيرات في اليوم الدراسي، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تزعم صدور قرار رسمي بمد اليوم الدراسي إلى الساعة 7:30 مساءً، وذلك في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية خلال العام الدراسي الجديد 2024 / 2025.

حقيقة مد اليوم الدراسي إلى الساعة 7:30 مساءً

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم صحة المعلومات تماما وأوضح أنها لا تمت للواقع بصلة، مؤكدا أن المدارس التي تعمل بنظام الفترتين في بعض الإدرات التعليمية على مستوى المحافظات وفقا للظروف على ان يكون نهاية اليوم الدراسي في الفترة المسائية فيها الساعة 5:30 مساءً وليس في تمام الساعة 7:30 مساء.

تحذير من الانسياق خلف المعلومات

ودعا المصدر جميع أولياء الأمور والطلاب من الاستماع إلى الشائعات والانسياق خلف أى أخبار مجهولة يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لافتا إلى أنه على المواطنين الاستماع إلى المعلومات الصادرة والالتزام بالبيانات الرسمية عن وزارة التعليم التي يتم نشرها على الصفحة الرسمية للوزارة على المنصات الخبرية.

وأوضح المصدر أن الوزارة غير مسؤولة عن أى أخبار مغلوطة يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي أو خارج البيانات الرسمية لوزارة التعليم، يأتي ذلك بعدما ترأس وزير التعليم اجتماعا بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة من أجل مناقشة خطة العام الدراسي الجديد 2024 / 2025.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي

وأوضح الوزير أنه من المقرر أن تبدأ الوزارة يوم السبت الموافق 21 سبتمبر على أن تنتهي الخميس 5 يونيو 2025، أي نحو عدد 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن يبدأ الفصل الدراسي 21 سبتمبر إلى الخميس 23 يناير.