«130 جنيه».. بشرى سارة من الحكومة بشأن أسعار البيض| أعرف التفاصيل بسرعة

تحرص وزارة الزراعة بشكل دائم ومستمر على ضخ كميات كبيرة من جميع أنواع اللحوم، والكثير من السلع الغذائية المختلفة، بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار السلع نفسها في محلات الجزارة والسوبر ماركت في الأسواق، ياتي ذلك في إطار جهودها لدعم المواطنين وتقديم منتجات غذائية ذات جودة عالية بأسعار معقولة، مما يعزز من قدرة الأسر على تلبية احتياجاتها الأساسية.

كراتين بيض بأسعار مخفضة

وفي هذا الإطار، أعلنت وزارة الزراعة بشرى سارة بشأن طرح كراتين البيض بأسعار مخفضة للمواطنين، حيث يصل سعر الكرتونة إلى 130 جنيها. يمكن الحصول على هذه الكراتين في جميع المنافذ التابعة للوزارة، سواء الثابتة أو المتحركة.يأتي ذلك في إطار تكليفات علاء فاروق وزير الزراعة من أجل مضاعفة الإنتاج وزيادة عدد المنافذ أمام المواطنين لرفع الضرر عنهم ومساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة.

كرتونة البيض بـ 130 جنيه

كما أعلنت وزارة الزراعة أنه للأسبوع الخامس على التوالي، تستمر في تسيير المنافذ المتنقلة لبيع كراتين بيض المائدة الأحمر والأبيض بسعر 130 جنيها للكرتونة، حيث تتوفر هذه الكراتين في محافظات البحيرة والمنوفية وكفر الشيخ والدقهلية، وتُنتج من مزارع البيض بمشروعات الإصلاح الزراعي بالمديريات المختلفة. مشيرة إلى أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء البيض، وهو الأمر الذي إلى نفاذ الكمية، ثم وجه بضرورة استمرار ضخ كميات كبيرة من بيض المائدة.

أسعار منافذ الزراعة

وفي السياق ذاته، كشفت المهندسة منال إبراهيم المشرفة على منافذ وزارة الزراعة عن الأسعار والتخفيضات التي تقدمها الوزارة حاليًا. وأوضحت في تصريحات أن الوزارة توفر السلع بتخفيضات كبيرة تتراوح بين 30 و50% عبر المنافذ الثابتة في القاهرة والمحافظات، وكذلك المنافذ المتحركة التي تجوب القرى والنجوع.

انخفاض أسعار السلع في المنافذ

يبلغ سعر كيلو الدواجن بـ 70 جنيها، أما عن سعر كيلو الوراك بـ 75 جنيها، وكيلو البانيه بـ 150 جنيها، وكيلو البط بـ 120 جنيها، وجميعها منتجات عالية الجودة من مزارع الوزارة مباشرة دون المرور بحلقات وسيطة.

والجدير بالذكر، أن مصر تنتج من بيض المائدة نحو 14 مليار، ووصل إجمال إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في 1.4 مليار طائر أما القطاع الريفي فقد سجل أيضا نحو 320 مليون دجاجة.