حيل بسيطة اتحداكي لو كنتي تعرفيها ….بهذه الحلول تخلصي من رائحة القلي خلال دقائق.. وصفة جهنمية ولا تخطر ع بال الجن الأزرق ..!!

في فصل الصيف، تفضل العديد من ربات البيوت إعداد الأطعمة المقلية والوجبات السريعة التي لا تتطلب جهدًا كبيرًا ولا تحتاج إلى الوقوف لفترة طويلة في المطبخ لهذا السبب، تنتشر رائحة القلي في أرجاء المنزل، ويصعب التخلص منها حتى باستخدام معطرات الجو.

قشر الليمون أو البرتقال

يمكنك غلي قشور الحمضيات في وعاء يحتوي على ماء على نار منخفضة لإزالة رائحة القلي المزعجة في المنزل ولتنشيط الأجواء برائحة منعشة.

 الخل الأبيض

يمكنك إضافة ملعقتين من الخل إلى كوب من الماء ووضعهما بجانب الموقد أثناء قلي الطعام، حيث يساعد الخل في تقليل رائحة القلي غير المستحبة.

 الليمون

اعصر ليمونة في وعاء يحتوي على ماء وضعه على النار ليغلي لبعض الوقت، ويمكنك إضافة قليل من الخل للتخلص من رائحة القلي وتنقية الهواء وإضفاء عطر على المنزل.

زيت عطري

للتخلص من رائحة القلي أو أي رائحة غير مستحبة، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت عطري تفضله، مثل زيت النعناع أو اللافندر أو جوز الهند، إلى كمية من الماء، ثم وضعها على النار للحصول على رائحة عطرة ومنعشة.

 البابونج

يساهم البابونج في تنقية الهواء ويزيل الروائح غير المرغوبة كل ما تحتاجه هو وضع كمية صغيرة من البابونج في الماء وغليها لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم تتركه يبرد تمامًا قبل استخدامه لرش المنزل لتعطيره.