اكتشاف هيقلب العالم .. اكتشاف بئر نفطي جديد في عروس البحر المتوسط في منطقة أبو قير .. البشاير بتهل علينا

قامت شركة إنرجيان البريطانية بتحقيق نجاح في حملة الحفر في أبو قير في مصر، حيث إنه يتم اكتشاف 270 قدما من صافي الأجر، وذلك يكون ضعف التوقعات الأولية وأضافت شركة إنرجيان في بيان لها بأنه تستمر الآبار الجديدة التي تم حفرها في مصر في تقديم أداء أعلى من التوقعات، وتوقعت دخول اكتشاف الغاز الطبيعي حيز الإنتاج في الربع الثالث من العام الحالى، لمزيد من المعلومات تابعوا السطور القادمة.

حقول أبو قير البترولية

اكتشاف بئر نفطي في الصحراء الغربية
اكتشاف هيقلب الموازيين .. اكتشاف بئر نفطي جديد في عروس البحر المتوسط في منطقة أبو قير .. البشاير بتهل علينا

نشرت الشركة على الموقع الإلكتروني أن حقول أبو قير تحتوي على 88 مليون برميل نفط مكافئ من الاحتياطيات من حصة التشغيل، وقد بلغ متوسط إنتاجها 48.1 ألف برميل في اليوم في خلال 9 أشهر حتى يوم 30 سبتمبر 2020.

يعتبر امتياز أبو قير هو أقدم منطقة لإنتاج الغاز في البحر الأبيض المتوسط، وتبقي منطقة أبو قير واحدة من أكبر مراكز إنتاج الغاز في مصر، حيث تتكون من ثلاثة حقول أبو قير وشمال أبو قير وغرب أبو قير وشبكة من ست 6 منصات إنتاج متصلة ببعضها البعض من خلال خطوط الأنابيب، تمتلك الشركة حصة تشغيلية تصل الى نسبة 100% في الامتياز.

شمال العامرية وشمال ادكو

يحتوي كلا من شمال العامرية وشمال ادكو على 26 مليون برميل نفط مكافئ من الاحتياطي المحتمل والمؤكد وهي مملوكة بنسبة 100% لشركة إنرجين.

ويشمل امتياز شمال العامرية على حقلي غاز قظ تم اكتشافهما وتقييم كلا منهما وهم يازي وبيثون، ويكون امتياز شمال إدكو مقسم إلى 21 منطقة شمالية وجنوبية، تحتوي على 4 حقول غاز مكتشفة، أحدها جاهز للتنمية والحصول على الغاز.