معجزة ربانية .. أقوي عشبة طبيعية برخص التراب تنهي علي السكر تماما وتعالج البنكرياس في أيام

مرض السكري  يعاني منه الكثير من الأشخاص حول العالم ، فهو يعتبر مرض العصر، وأكثر ما يواجه الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري هو ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يجعلهم يتعاملون بصعوبة عنج ارتفاع المفاجئ، ولحسن الحظ أنه يوجد مجموعة من الأعشاب الطبية التي تتخدم في علاج مرض السكر، والحد من ارتفاع نسبة السكر في الدم، والغريب في الأمر أن تلك الأعشاب معروفة لدى الكثيرين ، إلا أنهم يجهلون فائدتها هذه، وسنعرض لكم تلك الأعشاب الخافضة لمستوى السكر في الدم، بل وقد تحسن من صحة البنكرياس من خلال الحماية ضد كافة الاضطرابات، ومنها:

 ذيل الحصان

يعتقد أن محتوى السيليكا الغنية في عشبة ذيلا الحصان يساعد على شفاء وإعادة بناء الأنسجة التالفة الناجمة عن التهاب البنكرياس. وعلاوة على ذلك، تبين من دراسة لتحليل آثار مستخلص ذيل الحصان على الفئران المصابة بالسكري أنه بعد 5 أسابيع من العلاج، فإن الخلاصة العشبية أنتجت أنشطة كبيرة لمكافحة السكري وتجديد البنكرياس.

أوريغانو

في الطب التقليدي، كان يُعتقد أن الأوريغانو علاج واعد للأكسدة المرتبطة باضطرابات مثل مرض السكري، بسبب مضادات الأكسدة الفينولية الطبيعية الغنية. وفي عام 2004، درس باحثون في جامعة ماساتشوستس الآليات المضادة لمرض السكري من مستخلص الأوريغانو، ووجدوا أنها مفيدة للبنكرياس. وتدعم هذه النتائج الاعتقاد بأن الأوريغانو يمكن أن يكون عاملاً محتملاً لمكافحة فرط سكر الدم لإدارة ارتفاع السكر في الدم ومضاعفات السكري على المدى الطويل.

الهندباء

يعتقد أن الهندباء علاج فعال ضد خلايا سرطان البنكرياس. وفي عام 2012، اكتشف باحثون من كندا أن مستخلص جذور الهندباء يمكن أن يساعد في قتل الخلايا السرطانية دون التأثير على الخلايا السليمة.

عشبة الجنتيانا

أثبتت هذه العشبة نفسها باعتبارها واحدة من أفضل الأدوية في تعزيز صحة البنكرياس. إن جذور الجنتيانا يمكن أن تحفز البنكرياس والمرارة والأغشية المخاطية للمعدة لزيادة إفراز انزيمات البنكرياس، والصفراء، وحمض المعدة وعصارة الجهاز الهضمي.

أوراق الزيتون

على مر الزمان، الكثير من الناس أصبحوا أكثر وعيا بقيمة أوراق الزيتون ومزاياها الصحية. وفي الواقع، فإن هذه الأوراق تحتوي على المكونات القوية التي تساعد على تحسين الدورة الدموية، وإزالة السموم من الدم، وخفض ضغط الدم. كما تساعد على المدى الطويل في تعزيز وظائف الغدة الدرقية والكبد والبنكرياس.

وتشير الأبحاث أيضاً إلى أن استخدام أوراق الزيتون مفيد للحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي والبنكرياس.

عرق السوس

عرق السوس يعد علاج ممتاز للعديد من اضطرابات البنكرياس، وخاصة في الطب الصيني التقليدي. ووفقاً للأبحاث، يعزز عرق السوس مع خلاله المركبات المضادة للالتهابات التي تعمل على تقليل الألم والتورم المرتبطة بظروف البنكرياس، مثل التهاب البنكرياس.

فوائد هامة في العرقسوس

لا يمكننا أن نتجاهل الفوائد الصحية للعرقسوس عند تناوله بكميات معتدلة وهي:
فقد استخدم منذ آلاف السنين في الطب التقليدي لعلاج العديد من الأمراض مثل التهاب الحلق والسعال.
يحتوي العرقسوس على مواد مضادة للأكسدة تساعد في مكافحة الالتهابات.
كما يُعتقد أن له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يجعله خيارًا طبيعيًا لمكافحة العدوى.
يكمن التحدي في إيجاد التوازن الصحيح بين الاستمتاع بطعم العرقسوس وبين تجنب مخاطره الصحية و من المهم أن نكون على دراية بالمخاطر المحتملة لهذا المشروب التقليدي، وأن نتناوله بحذر دون الإفراط فيه، خاصة لأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم أو اضطرابات القلب،و قد يكون العرقسوس أسطورة لذيذة لكنه يحمل في طياته حقيقة مرة يجب أن نضعها في الاعتبار.