شغلانة بمكتب وبدلة مستنياك.. وظائف خالية اليوم في 15 محافظة!! شغلانة ممتازة وبمرتبات حلــوة!!

أصدرت وزارة العمل نشرة توظيف نصف شهرية تعلن فيها عن وظائف خالية اليوم في المحافظات بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص، دعا الوزير محمد جبران الشباب إلى التوجه للعمل في هذا القطاع والاستفادة من برامج التدريب المهني المجاني، كما وجه الوزير بمتابعة دقيقة للوظائف المنشورة، والتأكد من استلام راغبي العمل للفرص المناسبة، وتطبيق الحد الأدنى للأجور في جميع الوظائف.

وظائف خالية اليوم

أعلنت الوزارة عن توفر 5183 وظيفة من 78 شركة قطاع خاص في 15 محافظة، تشمل وظائف لذوي الاحتياجات الخاصة. الرواتب تحدد حسب المقابلة، وتوفير تأمين صحي واجتماعي. يمكن التقديم حتى نهاية سبتمبر 2024 عبر مكتب الإدارة العامة للتشغيل، مديريات العمل، أو الموقع الرسمي للوزارة، على أن تكون الفرص المتاحة تشمل وظائف في جميع التخصصات مثل: محاسبين، مسؤولين ائتمان، مشرفين، موظفي استقبال، بائعين، خدمة عملاء، أخصائيين موارد بشرية، مديري جودة وإنتاج، أخصائيي تمريض، متخصصين تسويق، مشرفين على خطوط الإنتاج، منسقين ميدانيين، وأمناء مخازن. كما تتضمن وظائف للمهندسين في الكهرباء والميكانيكا والإنتاج، وسائقين، وطباخين، وفنيين، وأفراد أمن، وعمال خياطة، وعمال إنتاج، وعمال نظافة.

وظائف لذوي الهمم

تتضمن النشرة وظائف لذوي الهمم في المحافظات لتلبية نسبة 5% من إجمالي العمال، وفقًا لخطة الوزارة والقانون رقم 10 لسنة 2018، تهدف المبادرة إلى تدريب وتشغيل ذوي الهمم وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدمجهم في سوق العمل، مع تقديم رواتب مجزية لهم.

طريقة التقديم على الوظائف

في إطار جهود الدولة لمكافحة البطالة، تستقبل الوزارة طلبات العمل من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات، وتقوم بترشيح المتقدمين للوظائف المتاحة وتنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات، وقد تراجعت البطالة في مصر من 13% في 2014 إلى 6.5% حالياً، بفضل المشروعات الكبرى، برامج التدريب والتأهيل، وملتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص.