«هنرجع زي زمان».. قرار تاريخي من وزير التعليم يطبق داخل جميع المدارس!

وجه محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عاجلة لجميع الإدارات التعليمية والمدارس في كل أنحاء الجمهورية فيما يتعلق بحضور الطلاب إلى المدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد الذي يبدأ في 21 سبتمبر.

أهمية حضور الطلاب إلى المدارس

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أهمية حضور الطلاب إلى المدارس خاصة في مراحل النقل مشددا على ضرورة مراقبة نسب الغياب الحقيقية والمحاسبة عليها من خلال الدرجات المخصصة لها وذلك في إطار حرص الوزارة على تعزيز الانضباط في العملية التعليمية وضمان التزام الطلاب بالحضور المنتظم.

وشدد وزير التربية والتعليم على الاهتمام بأعمال السنة التي تتضمن السلوك والمواظبة وكشكول الحصة والواجب والتقييم الأسبوعي والاختبارات الشهرية، مؤكدا أن الهدف من أعمال السنة هو مواصلة تقييم مستوى الطلاب دراسيا وتكثيف تفاعلهم بالفصل بما يساهم في زيادة معدل تحصيلهم الدراسي.

اجتماع وزير التربية والتعليم مع قيادات الوزارة

وأشار محمد عبد اللطيف خلال الاجتماع الذي عقده مع قيادات الوزارة ومديري مديريات التربية والتعليم على مستوى المحافظات، وذلك لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024 – 2025، إلى متابعة تنفيذ الخطة التي وضعتها الوزارة لضمان بداية قوية ومنضبطة للعام الدراسي.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا فيما يتعلق بحضور الطلاب كجزء أساسي من عملية التعلم حيث يعزز الحضور المستمر فهم الطلاب للمواد الدراسية ويقلل من فرص الرسوب أو التحصيل المتدني.

وشدد وزير التربية والتعليم على أن الوزارة ستقوم بتطبيق آليات صارمة لمتابعة نسب الغياب، موضحا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للضوابط المعمول بها لضمان الالتزام، مشيرا إلى أهمية ضرورة تعاون أولياء الأمور مع المدارس في هذا الشأن لضمان حضور أبنائهم بانتظام مؤكدا أن التعليم هو مسئولية مشتركة بين المنزل والمدرسة موضحا أن الغياب غير المبرر يؤثر سلبا على الأداء الأكاديمي للطلاب.