ازاي ضاع عمرنا واحنا منعرفش.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي الأخضر!

يعتبر الشاي بكافة أنواعه من أكثر المشروبات شعبية في العالم، وتثبت الأبحاث أن الشاي الأخضر يمكن أن يكون من أكثر المشروبات الصحية التي يمكن تناولها،  كما نصح الأطباء بالشاي الأخضر؛ وذلك لفوائده الصحية، كما وجدت الأبحاث الحديثة تأثير الشاي الأخضر على خفض الدهون في الجسم، ومستويات السكر بالدم، وتحسين صحة الدماغ.

فوائد الشاي الأخضر

ووفقًا لما جاء في موقع «إيت ذيس»، هناك العديد من الفوائد الصحية للشاي الأخضر، وهي كما يلي:

تحسين مناعة الجلد

ووفقاً لدراسة حديثة، وجد الباحثون أن مادة البوليفينول، التي توجد في الشاي الأخضر، يمكن أن تكون فعالة في المساعدة على حماية الجلد من السرطان بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية، علاوة على أنه يساعد على علاج حب الشباب، وأمراض مرتبطة بالجلد.

تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان

تعتبر هذه الفائدة من أكثر فوائد الشاي الأخضر وذلك لأنه يساعد على مقاومة السرطان، والتي أثبتها أكثر من 5000 دراسة وتجارب سريرية.

الحصول على مضادات الأكسدة

ووفقًا لما ذكرت المجلة الأميركية للتغذية العلاجية، أن الشاي الأخضر يتمتع بمضادات الأكسدة عالية التركيز، بينما توجد مضادات للأكسدة في التفاح والتوت والكاكاو.

مفيد للعقل

يساعد تناول الشاي الأخضر يوميًا، على تحسين الذاكرة، بينما أظهرت دراسة أن الشاي الأخضر يقوم بتنشيط الذاكرة لدى المُسنين، كما أنه يساهم في تقليل الإجهاد.

الوقاية من مرض السكري

أظهرت بعض الدراسات، أن الشاي الأخضر يساهم في تقليل مستويات السكر في الدم والخفض من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

مفيد لقلبك

يعتبر الشاي الأخضر مشروباً ممتازًا عندما يتعلق الأمر بصحة القلب، إذ يساعد على تعزيز مستويات الكوليسترول؛ فهو عامل أساسي في الإصابة بأمراض القلب.

يجعلك أكثر يقظة ويحافظ على هدوئك

توفر القهوة دفعة من الكافيين تعمل على زيادة النشاط، فيمكن أن يجعل الكافيين والمركبات الأخرى الموجودة بالشاي الأخضر ينشط دون أن تشعر بالتوتر.

تعزيز الفلافونويد

أوضحت دراسة بأن مركبات الفلافونويد تتعلق بانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب.