يطبق في كل المحافظات.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ أصحاب العدادات القديمة| إلحق نفسك

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة في إجراءات صارمة من أجل التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي، وهذا بحسب ما أكدته مصادر مسؤولة بالوزارة، مشددة على كون رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد أعطى تعليمات بشأن ضرورة التعامل بحزم فيما يتعلق بمحاضر سرقة الكهرباء خلال الفترة المقبلة من أجل القضاء على هذه الظاهرة تمامًا.

قرار عاجل من الكهرباء بشأن العدادات

كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء بأن هناك منافصة لتركيب نحو 270 ألف عداد كودي على مستوى الجمهورية، وذلك لكبار المشتركين، وخاصة بعد قرار إلغاء الممارسة وتركيب عداد حتى للعقارات المخالفة، من أجل الحد من الفقد الذي يحدث في الشبكة الكهربائية.

وأوضح المصدر، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد تعديلات وإجراءات جديدة من أجل الحد من ظاهرة سرقة الكهرباء، وفي حال ثبوت تورط أي مواطن في سرقة تيار كهربائي فسيواجه عقوبات صارمة للغاية، ولعل أبرزها هو الحرمان من كل صور الدعم المقدم من جانب الدولة، علاوة على الغرامة أو السجن وفقًا لما ينص عليه القانون.

وقالت تقارير إعلامية نقلًا عن مسؤولين في شركة الكهرباء بأن هناك خطة لتحويل كافة العدادات القديمة إلى عداد ذكي مسبق الدفع، حيث أثبت الأخيرة كفاءة واضحة فيما يتعلق بعملية بتقليل الاستهلاك وكذلك حل كافة المشاكل التي كانت تواجه الوزارة مع العداد القديم وخاصة مشاكل تأخير الدفع والسداد، التي كانت تكبد شركات الكهرباء خسائر فادحة.

الجدير بالذكر بأن الشركة القابضة للكهرباء قد أكدت بأن التآخر في سداد الفواتير لفترة محددة، يعطي الحق للشركة في سحب عداد الكهرباء القديم من المواطن واستبداله بعداد جديد مع تقسيط المبالغ المستحقة على العداد الجديد وخصمها من رصيد الشحن.