«هيوفر على أولياء الأمور».. الحكومة تعلن عن بشرى سارة قبل بدء العام الدراسي الجديد

أسابيع قليلة تفصلنا عن بداية أول يوم دراسة وبالتالي تتأهب الأسر المصرية من أجل شراء مستلزمات الدراسة، وتعمل الحكومة على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال عرض تلك المستلزمات بأسعار منخفضة.

تخفيضات معرض أهلا مدارس

وتزامنا مع قرب بدء الدراسة أعلنت الحكومة والمحافظات عن مفاجآت بالجملة للأهالي وأولياء الأمور حيث تتأهب المحافظات لتدشين معرض “أهلا مدارس” والتي يتم فيها طرح جميع مستلزمات الدراسة بأسعار مخفضة عن السوق ومحلات التجزئة حيث تصل التخفيضات إلى 30%.

معرض “أهلا مدارس” لجميع مستلزمات الدراسة بأسعار مخفضة

وألمحت بعض المصادر إلى أنه من المقرر أن ينطلق معرض أهلا مدارس يوم 1 سبتمبر  وتحديدا يوم الأحد المقبل، حيث سيتم طرح كميات كبيرة من المستلزمات الدراسية التي يحتاجها الطلاب في مختلف المراحل التعليمية مثل الأدوات المكتبية والكشاكيل والأقلام وأيضا الزي المدرسي الموحد والشنط المدرسية بمختلف أنواعها.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، استعرض الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ العام الدراسي الجديد في 21 سبتمبر، أما بالنسبة للعام الدراسي في المعاهد والجامعات فقد أعلنت وزارة التعليم العالي أن أول يوم دراسي في الجامعات سينطلق في 28 سبتمبر المقبل.

ويبدأ الفصل الدراسي الأول وفقا للخريطة الزمنية التي استعرضها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوم السبت 21 سبتمبر وينتهي الخميس 23 يناير 2025، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 11 يناير 2025.

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني 8 فبراير وينتهي يوم الخميس 5 يونيو على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 24 مايو 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ يوم السبت 31 مايو كما تبدأ أيضا امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 14 يونيو 2025.