“سر الطبيعة اللي بيهزم السكر.. عشبة سحرية تخفض التراكمي أحسن من إبر الأنسولين!”

تعتبر أوراق الكاري من الأعشاب التي تتميز برائحتها الزكية والمنعشة وتستخدم على نطاق واسع لتحسين النكهة في الأطعمة  بالإضافة إلى فوائدها الصحية المتعددة تستخدم أوراق الكاري لعلاج عدد من الحالات الصحية مثل الالتهابات زاعتام عدسة العين والسكري ومشكلات الكبد وحرقة المعدة.

فوائد اوراق الكاري

تعتبر أوراق الكاري من المكونات الطبيعية التي تحمل العديد من الفوائد الصحية وتلعب دور هام في تحسين مختلف جوانب الصحة بفضل خصائصها الفريدة إليك أهم الفوائد الصحية لأوراق الكاري:

  • لا تقتصر فوائد أوراق الكاري على تعزيز عملية الهضم فحسب، بل تسهم أيضًا في تحسين عملية الإخراج ويعود ذلك إلى خصائصها المضادة للبكتيريا وغناها بمضادات الأكسدة، مما يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي.
  • أظهرت دراسات عدة أن تناول أوراق الكاري يمكن أن يساعد في تقليل زيادة الوزن ومستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية خاصة عند تناولها ضمن نظام غذائي غني بالدهون أوراق الكاري تعرف بقدرتها على مكافحة السمنة وخفض نسبة الدهون في الجسم.
  • تحتوي أوراق الكاري على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة مثل الكيرسيتين، الكاتشين، والنارينجين، التي تساهم في علاج مشكلات المثانة البولية ويعتبر تناول عصير أوراق الكاري مع قليل من مسحوق القرفة علاج منزلي فعال لمشاكل المسالك البولية.
  • تعد أوراق الكاري مصدر غني بقلويدات الكاربازول وهي مركبات حيوية تمتلك خصائص مضادة لفرط سكر الدم مما يجعلها فعالة في إدارة مرض السكري والسيطرة عليه.
  • بفضل غناها بفيتامين أ وتعتبر أوراق الكاري مفيدة جداً لصحة العيون وقد أظهرت دراسات عديدة استخدام عصير أوراق الكاري في علاج اضطرابات العين مثل إعتام عدسة العين.
  • تحتوي أوراق الكاري على قلويدات كاربازول جديدة تمتلك خصائص مضادة للالتهابات وتساعد هذه المركبات في تقليل حالات الالتهاب مثل الربو والحكة كما يمكن تطبيق معجون أوراق الكاري أو الزيت المستخرج منها على الجلد الملتهب لتخفيف التورم والاحمرار.