“أسرع طريقة في المنزل”…وصفة سريعة لتنظيف الاسنان من التصبغات و الاصفرار و ازالة الجير وتبييض فورى للاسنان في المنزل !

نعلم جميعاً أن تنظيف الأسنان مهم لمنع تراكم البلاك والجير، ولكن ماذا يعني ذلك بالضبط؟ إليك ما تحتاج إلى معرفته عن البلاك والجير وكيفية السيطرة عليهما، حيث دائماً ما نجد كثير من الناس يعانون من كيفية التخلص من الجير وإزالته بشكل صحي، لذا يلجأون إلى البحث والمتابعة عبر مومواقع التواصل الأجتماعي، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم بشكل تفصيلي كل ما هو يخص هذا الأمر.

كيف يمكن التخلص من الجير والبلاك

كثير من الناي لا يعلمون التميز بين وجود الجير بين الأسنان والبلاك، بجانب ذلك يجهلون حول معرفة الفرق بينهم، البلاك هو تركيز كثيف من البكتيريا الضارة التي تتراكم على الأسنان وتحت اللثة. عندما تتراكم اللويحة على الأسنان، يمكن أن تنتج بسهولة حمضاً، مما قد يؤدي إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة. تنظيف الأسنان العادي بالفرشاة والخيط لا يكفي لإزالة البلاك، ولكن إذا تُرك البلاك دون علاج، يمكن أن يتحول إلى مادة صلبة تسمى الجير.

يشكل الجير قشرة خشنة صفراء على الأسنان ويظهر بشكل رئيسي على طول خط اللثة خلف الأسنان الأمامية السفلية. بمجرد تكوّن الجير، تبدأ المشكلة في التفاقم ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل كبيرة مثل تسوس الأسنان وأمراض اللثة، حتى لو تم اتباع نظافة الفم الجيدة. على عكس البلاك، لا يمكن إزالة الجير بالفرشاة العادية ويجب إزالته بواسطة طبيب الأسنان أو أخصائي الصحة العامة.

أفضل طريقة لمنع تراكم الجير هو منع تراكمه في المقام الأول وتشمل طرق القيام بذلك ما يلي.

كيف يمكنني معالجة البلاك ومنع تراكم الجير؟

لا شيء يضاهي العناية بالفم لمنع تراكم البلاك والجير.

  • اغسل أسنانك جيدًا باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد مرتين يوميًا لمدة دقيقتين على الأقل. بالإضافة إلى الفلورايد،
  • يحتوي معجون الأسنان على مكونات نشطة مصممة خصيصًا لمنع تراكم الجير.
  • استخدم فرشاة أسنان ذات شعيرات متوسطة النعومة.
  • نظف أسنانك بالخيط بانتظام كل يوم. تذكر القيام بهذه الخطوة كل يوم، حتى لو كنت في عجلة من أمرك.
  • استخدم غسول فم مضاد للبكتيريا مع الفلورايد.
  • قم بزيارة طبيب الأسنان كل ستة أشهر لإزالة الجير المتراكم.