جهز ورقك| التعليم العالي تكشف رسمياً موعد تقديم الجامعات للعام الدراسي الجديد 2024-2025

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد تقديم الجامعات 2024 عبر بوابة الحكومة المصرية لخدمات تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية وذلك بعدما أعلنت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024.

وأوضحت الوزارة أنه بإعلان المرحلة الثانية، يكون مكتب التنسيق الإلكتروني قد أتم توزيع 453 ألفا و311 طالبا في المرحلتين الأولى والثانية، حيث يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية 2024.

إرسال كشوفات الترشيحات النهائية للكليات

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن أنها سوف ترسل كشوفات الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية، مضيفة أنه سيتم فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية في ضوء الـ 10% من الطلاب خلال الفترة من الخميس 29 أغسطس الحالي حتى الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر.

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد تقديم الجامعات 2024 عبر بوابة الحكومة المصرية
كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد تقديم الجامعات 2024 عبر بوابة الحكومة المصرية

نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه يمكن للطلاب معرفة نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق من خلال تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية عبر بوابة الحكومة المصرية.

يذكر أن المرحلة الثانية من التنسيق انطلقت 20 أغسطس واستمرت حتى الأحد الماضي بعدما أعلنت الوزارة مد المرحلة يوما إضافيا، وذلك بحد أدنى لطلاب الشعبة العلمية 265 درجة فأكثر أي 64.63% بعدد طلاب 286088 طالبا وطالبة وحد أدنى للشعبة الأدبية 230 درجة فأكثر أي 56.09% بعدد طلاب 66969 طالبا وطالبة.

 معرفة نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق من خلال تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية عبر بوابة الحكومة المصرية.
معرفة نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق من خلال تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية عبر بوابة الحكومة المصرية

 

وتمكن الطلاب من الاستفادة من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة لمساعدتهم في كيفية التنسيق الدقيق وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة على الصفحات الرسمية للوزارة.