“كارثة تحمل كل المقاييس”…أنواع من الجبنة الموتزريلا ممنوع شراءها

أكدت الدكتورة شيرين علي زكي، رئيس هيئة سلامة الغذاء، أن جبنة الموزاريلا هي نفسها الجبنة العادية وتأتي على نوعين: الحليب الطبيعي وهو مكون بالكامل من الحليب البقري أو الحليب المخلوط، ويضاف إليه الحليب المجفف المجزأ، أما الحليب المجزأ فهو حليب منزوع الدسم ويحتوي على كمية قليلة من الدهون. تشتمل تركيبة الموزاريلا الطبيعية أيضاً على المنفحة، سواءً كانت ميكروبية أو نباتية. المنفحة هي أداة مساعدة في صناعة الجبن ووظيفتها تخثر الحليب إلى جبن.

تُعد جبنة الموزاريلا عنصرًا أساسيًا في العديد من الأطباق وبدأت ربات البيوت في استخدامها في جميع أنواع الأطباق. ومع ذلك، عند شراء جبنة الموزاريلا من الأسواق، هناك خطر من شراء نوع يحتوي على دهون نباتية.

نوع نباتي الدهن

في هذا النوع، يُضاف الزيت النباتي وقد يُكتب على العبوة جبن نباتي أو جبن دسم نباتي أو جبن مضاف إليه الزيت النباتي، فمن الأضرار الصحية الناتجة من خلال تناول ها النوع ما يلي :

الدهون النباتية، سواء كانت مهدرجة أو غير مهدرجة، ضارة بصحة الجسم والقلب والشرايين.

تُباع العديد من الأصناف في الأسواق وبعض الشركات تنتج الدهون الطبيعية والنباتية على حد سواء. عليك أن تقرأ المكونات بعناية ولا تعتمد فقط على اسم العلامة التجارية، وهناك فروق في الأسعار … إليك بعض صور المكونات التي قد تستوقفك عن الشراء.