معلومات مهمة لازم تعرفها.. فوائد لا تخطر على بالك لتشغيل وضع الطيران!! هتحمي نفسك من مخاطر كتيرة

فوائد لا تخطر على بالك لتشغيل وضع الطيران، وضع الطيران موجود في جميع الهواتف المحمولة لتقطع الاتصال أثناء الرحلات الجوية. رغم أهمية هذه الخاصية، إلا أن العديد من المستخدمين لا يعرفون فوائدها أو كيفية تفعيلها. في هذه الفقرة، نتناول سبب تفعيل وضع الطيران وأهم مميزاته.

فوائد لا تخطر على بالك لتشغيل وضع الطيران

تفعيل وضع الطائرة يساعد في الحفاظ على بطارية الهاتف، حيث أظهرت الدراسات أن مشاهدة المحتوى في هذا الوضع يستهلك طاقة أقل مقارنة باستخدام الهاتف مع تفعيل الوظائف اللاسلكية، وتتمثل فوائد هذا الوضع فيما يلي:

  • تشغيل وضع الطيران يقلل من التشويش في الاتصالات اللاسلكية داخل الطائرات.
  • كما يساعد على حماية الخصوصية عند عدم الرغبة في استقبال المكالمات.
  • ويتيح التركيز في المهام مثل الدراسة دون تشتت.
  • بالإضافة إلى ذلك، يسهم في توفير الطاقة من خلال إيقاف الاتصالات اللاسلكية، مما يعزز عمر البطارية.

طريقة تشغيل وضع الطيران

تشغيل وضع الطيران يوقف جميع العمليات التي تتطلب اتصالًا بالشبكات مثل التنزيلات والتحديثات التلقائية، مما يحسن أداء الهاتف من خلال تقليل إشارات الشبكة المستمرة ويقلل من البطء والتداخل الناتج عن استخدام الشبكات المحمولة، ويتم تشغيل وضع الطيران عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول أولا على مركز التحكم في اجهزة الايفون أو الاندرويد.
  • الضغط بعد ذلك على زر الطائرة
  • في حالة الرغبة في إيقاف تشغيل وضع الطائرة يرجى الذهاب الى مركز التحكم والضغط مرة أخرى على الايقونة الخاصة بالطائرة ليتم ايقاف تشغيل هذا الوضع.

طريقة تشغيل الانترنت على متن الطائرة

على الرغم من القيود على استخدام الهواتف المحمولة داخل الطائرات، يفضل العديد من المسافرين قراءة البريد الإلكتروني أو استخدام تطبيقات المراسلة، لذلك،ط قامت العديد من شركات الطيران بتوفير خدمة الواي فاي على متن الطائرات مقابل رسوم، والتي تُفعل عادةً عند ارتفاعات تزيد عن 10,000 قدم لتجنب مشاكل التداخل أثناء الإقلاع والهبوط.