“خزنيها وخليكي ست بيت شاطرة” طريقة جهنمية لتخزين البامية في الفريزر من السنة للسنة

تحرص ربات البيوت على تخزين البامية حتى تكون متوافرة طوال أيام السنة، خاصة مع غلاء الأسعار فبمجرد انخفاض وتراجع سعرها فى الأسواق، تقوم الأمهات بشراء كمية منها من أجل التخزين، لذلك نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، طريقة تخزينها بكل سهولة حتى تتمكني من تناولها في فصل الشتاء.

طريقة تخزين البامية

يعتبر أفضل توقيت لتخزين البامية هو من شهر مايو وحتى شهر سبتمبر، وتستطيع تخزين البامية عن طريق إتباع الخطوات الآتية بكل سهولة، ففي البداية قومي بنقع البامية فى ماء فاتر مع إضافة بعض الخل وغسلها جيدا بطريقة صحية وبعدها يتم تغيير الماء للتخلص من أي رواسب واغسليها مرة أخرى وبعدها صفي البامية من الماء جيدا ويتم تجفيفها عن طريق منشفة قطنية.

بعد ذلك قم بإزالة الجزء العلوي من البامية والتخلص منه نهائيا كما هو معتاد وإذا كانت طويلة فيتم تقسم البامية الى نصفين ثم توزيعها فى أكياس حفظ الطعام حسب الكمية التي ترغبين فيها وقومي بتفريغ الأكياس من الهواء وبعدها يمكنكم حفظ البامية فى الفريزر وهذه الطريقة قد تخزن البامية لمدة أكثر من عام كامل وستكون شبه الطازجة دون أي تغيير.

فوائد تناول البامية

تحتوي البامية على عناصر وفيتامينات مهمة للجسم، فتعتبر مصدر مهم الألياف وتقي من مرض السكري، وبها فيتامين ك وزنك ومضادات الأكسدة التي تلعب دوراً كبيراً فى حماية الجسم من السرطان ويقلل الشيخوخة ويقي من أمراض القلب والأوعية الدموية وفقر الدم.