بعد أن كذبوا علينا كل تلك السنين .. ماهو أسرع الحيوانات على وجه الأرض؟! .. الفهد ليس صحيح !!! الإجابة صدمت الجميع

هناك العديد من المعلومات التي كانت منتشرة منذ عده أعوام طويلة وقد تم تداولها وهي معلومات خطأ فعند الحديث عن أسرع الحيوانات في العالم فنجد أنه يفترض مئات الآلاف من الأشخاص أن الفهد يأتي في المرتبة الأولى، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما فعلى الرغم من أن الفهد موجود في فئات الحيوانات السريعة إلا أنه ليس هو الأسرع على الإطلاق حيث إن هناك بعض الحيوانات الأخرى التي يمكن أن تتحرك أسرع بكثير من الفهم، ويمكنها أن تتنقل حتى بسرعات تتجاوز ثلاث مرات إن لم يكن أكثر من سرعة الفهد.

على جانب آخر هناك العديد من الأمور التي نأخذها في عين الاعتبار وكذلك العوامل التي يمكن أن تعيق قدرتنا على تحديد ما هي الحيوانات الأسرع على الإطلاق بدقة كبيرة، بما في ذلك تأثير سرعة الرياح بالتزامن مع قياس سرعة الحيوان فهذا يلعب دورا مهما.

وكذلك قد يكون الحيوان في أسرع مستوى طاقاته عند القياس وأحيانا أخرى قد يكون مفتقدا للطاقة ومع مراعاة كل تلك العوامل التي أشرنا إليها قد تمكن العلماء من إعداد قائمة تعتبر دقيقة نسبيا لأسرع الحيوانات في العالم، وتبين أن أسرع حيوان في العالم هو الصقر شاهين المعروف بعده أسامي أخرى مثل الصقر الجوال.

وتفضل الأنواع  الصقر شاهين أن تكون موجودة في المساحات الكبيرة والواسعة بما في ذلك سواحل الشواطئ ومع هذا يمكن أن تكون موجودة أيضا في بعض مناطق القطب الشمالي حتى الصحاري.

ويتم رؤية الصقر شاهين على الجذور وناطحات السحاب وقد اشتهرت هذه الصقور بسرعتها الكبيرة خلال الهبوط أثناء الطيران بحيث يمكن أن يصل إلى ما يزيد عن 300 كلم في الساعة، وهذا يجعلها ليس فقط أسرع في في العالم بل كذلك أسرع حيوان على وجه الأرض.