ألحق قبل ما بطاقتك توقف.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ أصحاب بطاقات التموين

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن هناك رسالة قد وصلت على بون الخبز لعدد من المواطنين أصحاب البطاقات التموينية، وذلك بشأن ضرورة التواصل مع مكتب التموين في المحافظة التابع لها، وهذا من أجل البدء في تحديث البيانات قبل أن يتم إيقاف البطاقة بشكل كامل في موعد أقصاه 31 أغسطس الجاري.

تحذير عاجل لأصحاب بطاقات التموين

ذكرت مصادر مسؤولة بوزارة التموين، بان على المواطن مراجعة بون الخبز جيدًا، وفي حال ما إذا وجد رسالة عليه تفيد بضرورة تقديم مستندات إلى مكتب التموين وتحديث بياناته، فعليه القيام بذلك في الساعات المقبلة وقبل نهاية الشهر الجاري، حتى يتجنب إيقاف بطاقة التموين.

ووفقًا لمصادر مسؤولة في الحكومة، فإن الوزارة تسعى خلال هذه الفترة إلى تنقية بطاقات التموين، وحذف غير المستحقين وضمان وصول الدعم إلى الفئات الأولى بالرعاية، ولهذا فهناك تنقية لقاعدة بيانات الدعم والتي تشمل أكثر من 23 مليون بطاقة تموينية.

قرار جديد من التموين

قال وزير التموين الدكتور شريف فاروق، بأنه قد أصدر تعليمات بضرورة أن يتم تسريع إجراءات عمل بطاقات البدل فاقد والبدل تالف، لتصبح خلال يومين فقط بدلًا من الانتظار لمدة 14 يوم كاملين.

الجدير بالذكر بأن الوزارة توفر خدمة عمل البطاقات البدل فاقد والبدل تالف، وذلك من خلال تقديم طلب إلى مكتب التموين التابع له لعمل بطاقة جديدة، وهذا بعدما يقدم كل المستندات المطلوبة من جانب الجهات المعنية في وزارة التموين والتجارة الداخلية.

كما أنه يمكن استخراج بطاقة تموين بدل تالف أو بدل فاقد بشكل إلكتروني من خلال بوابة مصر الرقمية بشكل إلكتروني بالكامل.