بعد الأكتشاف العظيم| حقيقة انخفاض أسعار البنزين في مصر.. مصدر رسمي يجيب

أثنى محمود الصعيدي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، على الجهود اللكبيرة التي قامت بها الدولة المصرية في اكتشاف بئر بترولي جديد في منطقة غرب فيوبس -1 بالصحراء الغربية، وذلك عبر شركة “خالدة للبترول”.

اكتشاف عظيم في الصحراء الغربية

وصف الصعيدي هذا الاكتشاف الذي تم الإعلان عنه بأنه “بحر من البترول والغاز”، مشددًا إلى أنه سيحقق طفرة وانتعاشًا كبيرًا في الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى العديد من الفوائد والإيجابيات في الوقت الحالي.

وأكد الصعيدي في في تصريحات إعلامية:

هذا الاكتشاف الجديد سيساهم بشكل كبير في إنعاش الاقتصاد المصري، خاصة في ظل الحاجة الماسة للبترول والغاز لتلبية احتياجات البلاد، خصوصًا بعد أزمة انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع واردات الغاز. وأضاف أن هذا الاكتشاف سيساهم في تغطية العجز الحالي وتقليل حجم الاستيراد، مما سيوفر المزيد من العملة الصعبة للدولة.

حقيقة إنخفاض أسعار البنزين

تطرق النائب إلى تأثير توافر الغاز والبترول على تشغيل الكهرباء بشكل منتظم، وكذلك تشغيل المصانع المنتجة للمواد التي يتم تصديرها، مثل الأسمدة.

وبخصوص إمكانية انخفاض أسعار البنزين في مصر بعد هذا الاكتشاف،فقد قال “الصعيدي” بأنه في حال تحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز والبترول، فمن المتوقع أن تنخفض أسعار البنزين.

وأوضح أن مصر تعتمد حاليًا على لجنة خاصة لتسعير البنزين وفقًا للأسعار العالمية نظرًا لاستيرادها من الخارج، لكن في حال تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال هذه الاكتشافات، لن تحتاج مصر لاستيراد البنزين، مما سيؤدي إلى خفض الأسعار.