“ماتشتريهاش حتى لو الكيلو بجنيه ” .. تحذير شديد من وزارة الصحة بشأن هذا النوع من الطماطم المنتشر في الأسواق .. مصيبة سودة وحلت علينا !!

إن الطماطم أحد أهم الخضروات الطبيعية الموجودة في داخل كل منزل، ومن خلالها يتم طبخ العديد من الأطعمة المختلفة وبدونها يصبح المطبخ ناقصا، لذلك تعتبر هي أحد الأساسيات التي يقبل عليها الناس بصورة كبيرة للغاية،لكن يجب تفادي شراء بعض أنواع الطماطم الغير صالحة للاستهلاك الآدمي والتي قد تكون ضارة جدا على صحتكم على المدى القريب،ووجود بعض من البذور التى تمنع زراعتها الوزارة، لهذا نتعرف على المزيد من التفاصيل فى هذا المقال الآتي. 

تحذير وزارة الصحة من إحدى أصناف الطماطم

تقوم الوزارة باعتماد كل انواع البذور المستخدمة للزراعة من قبل قسم التفتيش الخاص على المنتجات الزراعية، لهذا حذرت وزارة الزراعة من وجود صنف طماطم يسمى 025 تستورد المؤسسات غير المشروعة مجموعة متنوعة من هذه البذور للطماطم من الدول العربية، والمنتجات المقلدة، ومعجون آخر يسمى الملصق “Tomato 025” ، وقد تم تقديم العديد من القرارات الخاصة بمراقبة البساتين المختلفة وتحذير المزارعين من استخدام هذا الصنف حتى لا يتحملوا المسؤولية القانونية، لأنها تعد حالة خطرة للغاية، وتؤثر على الكثير من الأشخاص وقد تؤدي إلى حدوث وفيات. 

أضرار الطماطم غير الناضجة

يحتوي لون الطماطم على العديد من الدلائل التي يجب معرفتها قبل القيام بالشراء، لأن لون الطماطم لا يحدد الطعم فحسب، بل يشير إلى نضج الثمرة وبناء على ذلك لا تشتري الطماطم الخضراء غير الناضجة لأنها تحتوي على مادة السولانين الضارة والتي تقوم بـما يلي:

  • وجود حرقان في الحلق.
  • يتم الشعور بالغثيان وآلام المعدة.
  • تكون هناك مادة قاتلة في بعض الحالات.