هذا هوا اغلى كنز تم العثور عليه في تاريخ البشريه!!.. اكتشاف أكبر مدينة ذهبية في العالم  تسمي مدينة الكنوز الذهبية.. الفلوس هتبقا معاكم بالكوم يامصريين!!

الحضارة المصرية من أعرق وأقدم الحضارات التي يسعى الكثير من المؤرخين إلى استكشافها، قام زاهي حواس وهو عالم مصري جليل  بالإعلان عن وجود مدينة صعود آتون المفقودة في الأقصر، وجدها مدفونة تحت الرمال يعود تاريخ المدينة المفقودة للملك الفرعوني أمنحتب الثاني حيث يرجع عمر المدينة إلى أكثر من ثلاثة آلاف سنة قبل الميلاد. 

مواصفات المدينة المفقودة 

قامت بعثة بقيادة عالم التاريخ زاهي حواس بإيجاد أكبر مدينة مصرية قد تم فقدها بسبب الرمال المتحركة وتمكنوا من العثور عليها، قام الملك أمنحتب الثالث بتأسيس هذه المدينة وهو تاسع ملك من ملوك الأسرة ال18، وقد شاركه أمنحتب الرابع إبنه في حكم مصر في الثمان سنوات الأخيرة، صرح حواس في حديثه إنها تعد أحد أكبر المدن الصناعية القديمة تم العثور على منازل بها تصل إلى ثلاث أمتار كما وجدوا تشكيلات صنعت من الطوب اللبن ووجدوا مدينة كاملة بها أدوات وجدران وأدوات أثرية على حالتها منذ سنوات طويلة كما اكتشفوا مقبرة الملك توت عنخ آمون.   

الهدف من الكشف عن المدينة المفقودة 

كان الهدف من إرسال البعثة هو البحث عن خبايا المدينة ومعرفة تاريخها والأسرار المتعلقة بها، فقد وجدوا نقوش على الجدران كتبت باللغة الهيروغليفية وهي اللغة المصرية القديمة، يوجد في المراجع ان هذه المدينة تضم ثلاث قصور يمتلكها أمنحتب الثالث ،  استمرت عملية التنقيب لمدة ثلاثة شهور وتمكنوا فيها من إكتشاف الكثير من الأحياء والمناطق ووجدوا طوب لبن يحتوي على ختم الملك،  كما وجدوا الكثير من الأدوات والأواني الفخارية.