خبيرة تغذية تكشف مفاجأة صادمة.. تعرف على أخطر أنواع الشاي به غبار وعفن ودقائق بلاستيك 

تتعدد انواع الشاي الموجود بالأسواق، فهناك الشاي الاحمر والاخضر والمعلب والاكياس، ولكن المفاجأة أن هناك نوع منهم شهير ويستخدمه العديد من الأشخاص حذرت منه حماية المستهلك وخبيرة تغذية معروفة، لما به من أضرار بالغة على صحة الإنسان، وهو ما نكشف عنه لكم فى السطور التالية.

شدد هيئة حماية المستهلك الروسية على منتجي الشاي أن تتخذ كل ما يلزم لتطهير منتجاتهم من المبيدات الحشرية بعد اكتشافها فى منتجات مشهورة ويتناولها الكثير وهو ما يسبب خطر على حياتهم.

مخاطر تناول الشاي الاكياس

كشفت الدكتورة يلينا سولوماتينا خبيرة التغذية الروسية عن أخطر أنواع الشايؤ وهو الشاي المعبأ في أكياس لتفجر مفاجآت كبرى لمحبيه، لأنه يحتوي على غبار بالإضافة إلى مادة الأكياس التي يعبأ فيها الشاي يمكن أن تكون بها دقائق البلاستيك، وقد يصل الأمر إلى العفن حيث يصل إلى هذا النوع من الشاي بسرعة، لذلك نصحت بعدم استخدام شاي الأكياس ابدا.

وأشارت روسيا اليوم، أنه عند اختيار الشاي يفضل التركيز على شاي الأوراق الكبيرة، وأن يكون فى علب شفافة تسمح برؤية ما بداخلها، كما شددت على رؤية مدة صلاحيته للتأكد من سلامتها.

فوائد الشاي الأخضر

على الجانب الآخر، كشفت خبيرة التغذية عن فوائد الشاي الأخضر حيث أكدت أنه يحتوي على نسبة أعلى من الأحماض الأمينية، وهو ما يعمل بدوره على. تحسين الأداء والتركيز، إلى جانب احتوائه على نسبة عالية من الكافيين عند مقارنته بالشاي الأسود، لكن نصحت خبيرة التغذية بتناول أي نوع من أنواع الشاي باعتدال بمعدل لا يزيد عن 4 أكواب في اليوم، وألا يكون الشاي مركز لأنه يمكن أن يسبب عدم انتظام ضربات القلب ويثير أيضاً على الجهاز العصبي ويؤثر على صحة الإنسان.