«ضاع عمرنا فاهمين غلط»…خبيرة تغذية تكشف عن أضرار البطاطس المقليّة على الدماغ

كشفت أخصائية التغذية الروسية الدكتورة إيلينا سولوماتينا، في مقابلة مع راديو ”سبوتنيك“، عن الأضرار التي يمكن أن يسببها تناول الكثير من البطاطا المقلية على الدماغ، مشيرة إلى أنه ”يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الجسم …… لأن البطاطس المقلية تحتوي على مؤشر جلايسيمي مرتفع، مما يسبب ارتفاعا سريعًا في مستويات الجلوكوز في الدم بعد تناولها“. لأنها تحتوي على مؤشر جلايسيمي مرتفع، أي أن مستوى الجلوكوز في الدم يرتفع بسرعة بعد تناولها“. ووفقاً لسولوماتينا، يمكن أن يؤدي تناولها المتكرر إلى ضعف الدورة الدموية.

”يؤدي تناول البطاطس المقلية بشكل يومي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم ونتيجة لذلك، يتفاعل الجسم في كثير من الأحيان مع الالتهابات. على سبيل المثال، تصبح الجدران الداخلية للأوعية الدموية مغطاة بالكوليسترول، مما يسبب مشاكل في الدورة الدموية، وأضافت: ونتيجة لذلك، ينخفض تدفق الدم إلى الدماغ،وتابعت: ونتيجة لذلك، تتكسر العديد من الخلايا العصبية أو تموت.

وفقًا لدراسة نشرها موقع ”تايمز ناو نيوز“، فإن تناول الكثير من البطاطا المقلية قد يكون له آثار سلبية طويلة الأمد على الصحة ويزيد من خطر الوفاة المبكرة.

ووجدت دراسة شملت 4500 شخص نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول البطاطس المقلية أكثر من مرتين في الأسبوع يضاعف خطر الوفاة المبكرة، كذلك حذر علماء يابانيون من أن تناول البطاطس المقلية لن يعالج الصلع بعد أن وجدت دراسة أن المواد الكيميائية المستخدمة في طهي البطاطس المقلية تمنع تساقط الشعر.