“ضاع عمرنا واحنا بنسويها غلط ” .. أخطاء مدمرة تقع فيها الأمهات عند طهي البطاطس تؤدي إلى التسمم .. خلي بالك لتموتي عيالك !!!

من أكثر الخضروات المفضلة للجميع سواء كبار او صغار هي خضار البطاطس، حيث يمكن أن يتم تحضيرها كوجبة أساسية أو للتسلية، كما أنه مشبعة بصورة كبيرة، ولكن برغم ذلك يحذر بعض المتخصصين في مجال التغذية من بعض الأشياء التي قد تقع بعض ربات المنزل عند تحضير البطاطس، فقد يقوموا بعمل بعض الخطوات بشكل خاطئ، ويترتب عليه طعام مدمر للصحة، وفي السطور القادمة سنوضح الأخطاء التي تقع فيها ربة المنزل، حتى يتم تجنب القيام بها مع توضيح العلامات التي تدل على فساد البطاطس التي قد تدمر الصحة عند تناولها، تابعوا معنا. 

ما أهم الأخطاء التي يتم القيام بها عند تحضير و طهي البطاطس؟

قد تقع الأمهات وربات المنزل في بعض الأخطاء التي تتعلق بالبطاطس و ذلك عند تحضيرها، فقد يتم إستخدام بطاطس غير صالحة صالحة للإستهلاك الآدمي أو فاسدة، كما قد يظهر بعض العلامات والتي تدل بأن البطاطس فاسدة، فقد يقوم البعض بعمل أخطاء جسمية أثناء تحضير وجبة البطاطس نقل التخلص من الجزء الفاسد أو المتعفن الذي يوجد في البطاطس والتخلص منه وهذا الأمر يترتب عليه الإصابة بالتسمم الغذائي أو بعض السرطانات أو قد يؤدي الأمر إلى الوفاة.

ما أهم العلامات التي تدل على عدم صلاحية البطاطس للإستهلاك الآدمي؟

طبقاً لما قاله بعض متخصصي التغذية بأن هناك بعض الأنواع من البطاطس والتي لا تصلح للإستخدام الآدمي أو الطهي وذلك في حال وجود مثل تلك العلامات كما يلي:

  • في حال كان كانت البطاطس متعفنة من الخارج أو الداخل ففي هذه الحالة يتم التخلص منها بشكل سريع فهذه العلامة تدل على أنها تالفة.
  • في حال ظهور أي براعم على البطاطس وذلك من الخارج فيدل ذلك على فسادها.
  • إذا وجد البطاطس منكمشة ودابلة ففي هذه الحالة لا تكون البطاطس صالحة للطهي.
  • إذا تم شم أي رائحة كريهة من البطاطس ففي هذه الحالة لا يجب شراؤها فيدل ذلك على فسادها.