«يهم 11 مليون مواطن».. مصير موعد قبض معاشات سبتمبر 2024 بعد قرار البنك المركزي بشأن الـ ATM

تستعد هيئة التأمينات الاجتماعية، لصرف معاشات شهر سبتمبر 2024 والذي يستفيد منها أكثر من 11 مليون مواطن، وسط مخاوف من المستحقين على تأثير قرار البنك المركزي المصري والخاص بتعديل مواعيد تغذية ماكينات الصراف الآلي، خاصة وأن معظم المستفيدين من المعاشات يعتمدون على صرف مستحقاتهم من هذه الماكينات.

موعد صرف معاشات سبتمبر 2024

ومن المقرر أن يتم صرف معاشات شهر سبتمبر المقبل 2024، يوم الأحد القادم الموافق الأول من شهر سبتمبر القادم رسميا،  حيث جرت العادة أن يتم صرف المعاشات مع بداية كل شهر ميلادي، وسيتم صرف  المعاشات بشكل يدوي من خلال فروع البنوك المنوطة بصرف المعاشات.

ويتوقع أن يبدأ صرف المعاشات بشكل إلكتروني من خلال ماكينات الصراف الألي في مساء يوم السبت المقبل 31 أغسطس بعد الساعة الثامنة مساءً، حيث تعتاد عدد من الجهات في صرف المعاشات في مساء اليوم الأخير من الشهر.

وكان البنك المركزي المصري، قد أصدر خلال الأيام الماضية، قرار نص على تعديل مواعيد تغذية ماكينات الصراف الألي في جميع البنوك بكافة محافظات الجمهورية، حيث قرر تغذية الماكينات بالأموال في الساعات المبكرة من صباح كل يوم أول ضوء، حتى الساعة التاسعة مساءً من كل يوم.

ويأتي قرار البنك المركزي في إطار استمرار تداول الأموال بهدف تلبية احتياجات المواطنين من الصرف وشراء مستلزماتهم وسوف يساهم هذا القرار في تسهيل عملية الصرف لأصحاب المعاشات وأيضا للموظفين.

صرف معاشات سبتمبر 2024

وعن تأثير قرار البنك المركزي بتغذية ماكينات الصراف الآلي حتى الساعة التاسعة مساء، على صرف معاشات شهر سبتمبر القادم، أكدت مصادر في البنوك التي تصرف المعاشات، أنه سيتم صرف المستحقات بصورة طبيعية ولن تتأثر بقرار البنك المركزي على الإطلاق.