«باقي من الزمن 48 ساعة».. رسالة عاجلة من التموين لأصحاب هذه البطاقات!

أعلن أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الخارجية، قرارا جديدا بشأن تحديث بيانات أصحاب بطاقات الدعم التمويني، موضحا أن قاعدة بيانات الوزارة تضم نحو 69 مليون مستفيد من دعم الخبز، فضلا عن 3 ملايين مستفيد من التموين، موزعين على نحو 23 مليون بطاقة تموينية.

وأوضح “كمال” في تصريحات تليفزيونية، أن التغيرات الأسرية مثل الوفاة، الفصل الاجتماعي، أو السفر، تتطلب تحديثا دوريا لبيانات البطاقات التموينية، مشيرا إلى اكتشاف وجود 7169 بطاقة تموينية في 5 محافظات، تحتوي على أفراد غير معرفين بدرجة قرابة واضحة.

نداء عاجل من التموين للمواطنين

وجه “متحدث التموين”، نداء عاجلا إلى جميع المواطنين حاملي بطاقات التموين، مشددا على أهمية تحديث بياناتهم، وتوضيح العلاقات الأسرية بين أفراد الأسرة المسجلين على البطاقة.

ودعا جميع المواطنين، إلى التوجه فورا إلى أقرب مكتب تموين، لإتمام الإجراءات اللازمة، مع ضرورة اصطحاب البطاقة التموينية والبطاقة الشخصية.

ولفت “كمال” إلى أن الوزارة تعمل على تطوير نظام قاعدة بيانات التموين لضمان دقة وشفافية البيانات، تمهيدا للتحول إلى نظام الدعم النقدي، مؤكدا أن الوزارة ستشارك في الحوار الوطني حول قضايا الدعم، بهدف دراسة الآليات الأمثل لتنفيذ هذا التحول، بما يضمن تحقيق العدالة الاجتماعية وكفاءة استخدام الموارد.

98 مليار جنيه لدعم الخبز في الموازنة الجديدة

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أهمية الموازنة الجديدة في ضمان استمرار تقديم الدعم الغذائي للمواطنين، في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

وأوضح أن الموازنة البالغة 134 مليار جنيه مصري ستوجه بشكل أساسي لدعم رغيف الخبز بقيمة 98 مليار جنيه، بالإضافة إلى تخصيص 36 مليار جنيه لدعم السلع التموينية الأخرى، وذلك بهدف تحقيق الأمن الغذائي وتلبية احتياجات المواطنين.

وكانت وزارة التموين أصدرت تحذيرا عاجلا لحاملي بطاقات التموين الذين تلقوا إشعارا بإيقاف بطاقاتهم في نهاية أغسطس الجاري، لعدم استيفائهم للشروط المطلوبة.

وشددت الوزارة على أن هذا الإجراء يستهدف عددا محدودا من البطاقات عددها 7169 بطاقة تموينية، داعية المواطنين المتأثرين إلى سرعة التواصل مع مديريات التموين، لتقديم المستندات اللازمة وتجنب إيقاف بطاقاتهم.