إلحق قبل ما الوقت يخلص.. تفاصيل تقليل الاغتراب بشكل دقيق وبالخطوات

تقليل الاغتراب من أبرز الأمور التي تشغل بال الطلاب في الوقت الحالي وتحديدا المرحلة الأولى، والثانية، ويجب أن تعلم أن تقليل الاغتراب له توقيت معين، كما أن من الممكن أن تقوم به وأنت في بيتك.

 

تقليل الاغتراب

ظهرت نتائج المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الجامعات، وبالطبع هناك العديد من الطلاب قد ظهرت نتائج الترشيح لهم في محافظات غير محافظاتهم، وجدير بالذكر أن تقليل الاغتراب هو الحل الوحيد لدخول كلية في المحافظة التي يعيش فيها الطالب.

 

خطوات تقليل الاغتراب

استيعاب تقليل الاغتراب لها نسبة معينة وهي 10% وإذا تخطت تلك النسبة طلبات تقليل الاغتراب فإن بعض الطلاب لمن يستطيعوا تقليل الاغتراب، وينتقلون إلى الكلية التي ظهرت لهم في نتائج الترشيح في محافظات أخرى، ويذكر أن كلما أسرع الطالب، كلما كانت فرصته في تقليل الاغتراب قوية.

خطوات تقليل الاغتراب

هناك خطوات وقواعد يجب الالتزام بها عند الرغبة في التحويل إلى الكليات وكذلك تقليل الاغتراب:

التحويل يكون طبقا للحد الأدنى للقطاع.

 

بالنسبة للتحويل غير المناظر يكون وفقا للحد الأدنى للكلية أو المعهد.

التحويلات الورقية تم إلغائها نهائيا.

لا يتم تكرار التحويل أكثر من مرة واحدة.

يجب أن يلتزم الطالب في تقليل الاغتراب بالتوزيع الجغرافي.

استخدام موقع التنسيق حتى في تقليل الاغتراب.

يفاضل الموقع في تقليل الاغتراب بين الطلاب بناء على مجموع كل طالب.

اجتياز قدرات الكلية أو توفير شروطها في الطالب المتقدم لها.

 

موعد تقليل الاغتراب

غدًا الخميس الموافق 29 أغسطس 2024 ولمدة 5 أيام يستمر تقليل الاغتراب بين طلاب المرحلة الأولى، وجدير بالذكر أن تقليل الاغتراب ينتهي في 2 سبتمبر القادم، وجدير بالذكر أن من الضروري أن يقوم الطلاب بتقليل الاغتراب في أسرع وقت.

 

ماذا يعني تقليل الاغتراب؟

 

ليس كما يظن بعض الطلاب وأولياء الأمور أن تقليل الاغتراب يعني الدخول لكلية ثانية، ولكن الغرض منه أن يكون الطالب في أقرب منطقة لمكانه الجغرافي، أو في محافظته دون أن يدخل كلية في محافظة بعيدة عن منطقة، والهدف من ذلك الحد من نسبة الطلاب المغتربين عن محافظاتهم.
 

موعد تقليل الاغتراب