“اكتشاف أذهل العالم العربي”… مدينة كبيرة بها اكثر من 20 ألف شخص تحت الأرض أذهلت العلماء.. مش هتصدق شكلها!!

في الآونة الأخيرة انتشر فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي تكشف عن وجود مدينة تحت الأرض والتي يعيش بها نحو 50,000 شخص فلم يصدق الكثير من الأشخاص شكل هذه المدينة،ننشر لكم خلال موقعنا الزهراء الإخبارية أبرز التفاصيل عن تلك المدينة تابعوا معنا.

اكتشاف أذهل العالم

بعد انتشار مقاطع الفيديو والصور التي تظهر معالم تلك المدينة التي يعيش بها نحو 20000 شخص ويبلغ عمقها نحو 60 متر، تساءل العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن أصل قصه هذه المدينة وإلى اي عصر تنتمي فالجواب هو كان يعتقد قديما أنه من يحفر مدينة تحت الأرض تؤدي به إلى الجنة، فقام أصحاب تلك المدينة بالحفر وعاشوا في هذه المدينة.

ووفقا لما توصلت اليه الأبحاث ان تلك الاسطورة ايضا من معتقدات الاغريق القدماء، حيث كان الملوك يأمرون بالقيام بالحفر تحت الأرض لنفس ذالك الغرض حيث كانت تلك الحفر بمثابة مأوي حين خوفهم.

مدينة تحت الأرض يعيش بها 50 ألف شخص

تم الكشف عن هذه المدينة بمحض الصدفة في ولاية نيفشهير الواقعة في كابادوكيا وتعد من أكبر المدن الموجودة تحت الارض حيث يعود عمرها نحو خمسة آلاف سنة.

قامت سلطة توكي بوقف مشروع التنمية الحضرية إثر اكتشاف تلك المدينة، حيث أنها قد بدأت منذ وقت قريب بهدم العديد من المنازل في منطقة نيفشهير لإنشاء وحدات سكنية جديدة بدلا من تلك المنازل البالية

صرحت سلطة توكي بأنه سيتم العمل على بناء وحدات سكنية في مكان آخر بعد اكتشاف تلك المدينة.