فتح باب التأشيرات المجانية إلى الكويت أمام أصحاب هذه الوظائف.. أعرف الحقيقة كاملة

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بان الكويت قد فتحت باب التأشيرات المجانية، أمام أصحاب بعض المهن المختلفة على غرار المعلمين والأطباء والمهندسين، وهو ما آثار حالة من الجدل والتساؤل لدى قطاع كبير من المغردين على السوشيال ميديا متسائلين حول مدى صحة هذه الشائعات.

حقيقة فتح تأشيرات مجانية إلى الكويت

قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية الكويتية، بأن الحديث حول وجود تأشيرات مجانية تُمنح الآن إلى الأشخاص الراغبين في العمل داخل الكويت هو أمر غير صحيح تمامًا، مؤكدًا بأن البعض يطلق مثل هذه الشائعات بهدف إثارة البلبلة والجدل فقط وليس أكثر.

وأوضح المصدر، بأنه لم يتم بعد الإعلان عن أي تأشيرات عمل مجانية عبر الموقع الرسمي لوزارة، وهو أمر ينطبق على جميع المهن سواء كانوا معلمين أو أطباء أو مهندسين أو غيرها من المهن والحرف المختلفة.

وأوضحت وزارة الداخلية على لسان بعض مسؤوليها، بأن هناك ضوابط وشروط للحصول على تأشيرة عمل إلى الكويت، ويتم تعديل هذه الضوابط وفقًا للظروف والمعطيات المتغيرة، وذلك بهدف استقدام العمالة من الخارج وعدم الحفاظ على حقوقهم وحقوق أصحاب العمل.

أنواع التأشيرات إلى الكويت

كشفت التقارير عن كون وزارة الداخلية بالكويت تمنح أربع أنواع من التأشيرات، وهي تأشيرة العمل وتأشيرة الزيارة التجارية والحكومية، وكذلك تأشيرة دخول العمل في القطاع الأهلي والحكومي، علاوة على تأشيرات الزيارة الشخصية.

وكانت الداخلية الكويتية قد طلبت من وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره من أنباء تخص تأشيرات العمل وشروطها وضوابطها.