مترجعش تندم.. تحذير من خطأ شائع يقع فيه كل الشباب ويؤدي للإصابة بـ البواسير

بات تصفح مواقع التواصل واستخدام الانترنت أثناء التواجد داخل الحمام، واحدة من العادات التي يقوم بها البعض، دون أن يعرف مدى خطورتها، وخاصة في ظل التحذيرات الأخيرة بأن تلك العادة تسبب مشاكل صحية كبيرة ولها مخاطر عدة على صحة الإنسان.

تحذير من الجلوس طويلًا في الحمام

قال موقع hindustantimes. بان عادة الجلوس طويلًا على المرحاض داخل الحمام، قد تتسبب في التعرض لبعض المشكلات الصحية، سواء كانت نفسية أو جسدية.

وحذر الموقع من اصطحاب الهاتف المحمول إلى المرحاض، مشيرًا إلى كونه يتسبب في جلوس الشخص لفترة أطول في الحمام، وبالتالي تزداد فرص إصابته بالبواسير.

ويرى الأطباء بأن البقاء لمدة جالسًا على المرحاض يتسبب بشكل مباشر في احتقان الأوردة في منطقة المستقيم مما يؤدي إلى تورم مؤلم وتهيج ونزيف أثناء حركات الأمعاء، وبالتالي تزيد فرص حدوث الإمساك وصعوبة إفراغ الأمعاء بشكل منتظم.

ممنوع اصطحاب الموبايل إلى الحمام

أشارت التقارير الطبية، بان هذه العادات الغير صحيحة تسبب التهاب في المعدة وكذلك قد تؤدي إلى الكوليرا والتيفوئيد وهذا بجانب التهاب الكبد، وغيرها من الأمراض التي قد تحدث نتيجة لعادة يفعلها البعض دون دراية منه.

ونصح الأطباء بضرورة الامتناع عن البقاء لفترة طويلة داخل الحمام والجلوس على المرحاض لفترة، مشيرة كذلك إلى منع اصطحاب الهاتف المحمول إلى داخل الحمام، حيث أنه من أبرز الأسباب التي تزيد من مدة بقاء الشخص هناك.