اختراع كان غايب عننا فين.. ضعي الملح في الغسالة وارتاحي من بقع السنين!

من أكثر الأمور إحباطًا في الحياة أن تشتري ملابس ملونة جديدة فقط لتسعدي بها لمدة أسبوع واحد ثم يزول لونها مع أول غسلة تغسليها لها، لذلك كثير ما تبحث ربات البيوت عن أفضل الطرق التي يمكن اتباعها لحل هذه المشكلة حتى لا تهدر الملابس ولا تتلف، لكن لحسن الحظ هناك بعض الطرق لاستعادة ألوان الملابس الباهتة نقدمها لكم فيما يلي.

استخدام الملح

يعتبر الملح من أفضل الطرق التي تُساعد على تثبيت ألوان الملابس، كما يقوم بتنعيم الملابس، ويمنعها من التعرض إلى بهتان الألوان، علاوة على ذلك له القدرة على التهلص من البقع مهما كانت صعبة، فإذا بهتت الثياب بعد عدد غسلات قليل فقط من شرائها، فقد يكون السبب حينها هو تراكم بقايا المسحوق على القماش. لكن إضافة الملح إلى مسحوق التنظيف المعتاد ستزيل تلك التراكمات التي تتكون على القماش، مما يجعل ملابسك تبدو كأنها جديدة ثانيةً، او يمكن وضع ملعقة كبيرة من الملح ونذوبها في كوب من الماء ثم نضيف هذا الخليط على الملابس ثم نشغل دورة الغسيل بالطريقة المعتادة.

الخل الأبيض

كما يمكن الاعتماد على الخل الأبيض لاستعادة اللون الأصلي للملابس، التى وصلت لها بقع ألوان ملابس أخرى، فقط تنقع الملابس التالفة من البقع في ماء بارد، ونضيف إليه الخل الأبيض ويتركوا لمدة لا تقل عن ساعة، وتفرك وتقلب للوصول للنتيجة المثالية، كما يمكن وضع الملابس في الغسالة للحصول على دورة غسيل جديدة، مع إضافة كوب صغير من الخل مع المسحوق للتخلص من بقع الألوان الباهتة على الملابس. وتصلح هذه الوصفة مع الملابس الملونة والبيضاء.

الليمون

في ماء دافئ فيه قطع ليمون كاملة وغير معصورة، تترك الملابس الباهتة، وتترك منقوعة في الماء والليمون، وتحرك وتفرك للتخلص من البقع وبهتان الألوان. وتصلح هذه الوصفة مع الملابس الملونة والبيضاء.

نصائح لمنع بهتان الملابس

  • من الضروري أن يتم قراءة الإرشادات المكتوبة على الملابس قبل الغسيل وقد يستغرق منك الأمر بضع ثوان ولكنه سيوفر عليك الكثير من التعب فضلاً إلى حماية الملابس من البهتان.
  • كما يجب أن يتم التحقق من إرشادات التجفيف أيضًا.
  • أضيفي الخل المركز أو الملح إلى ماء الغسيل لأنه يساعد على ثبات الألوان وبشكل عام يعمل على تنعيم الملابس.
  • عند الغسل من الضروري أن يتم إتباع برنامج الغسل المناسب من خلال ضبط إعدادات الغسالة على الوضع الملابس لقطعة الملابس وهذا من أجل الحفاظ على الملابس من التلف والبهتان.
  • تجنب الإفراط في عصر أو تجفيف الملابس