جايين في وقتهم .. 5 هدايا من الحكومة للمصريين في سبتمبر منها رفع المرتبات لهؤلاء .. ومفاجأة بسعر الخبز

أعلنت الحكومة من ايام عن قرارت جديدة تخص جموع الشعب، ساعات معدودة تفصلنا عن شهر سبتمبر شهر الهدايا والمنح الحكومية حيث سيهل على المصريين بمفاجآت بالجملة أعلنتها الحكومة وجهات رسمية عديدة منها رفع قيمة مرتبات المعلمين بالحصة وايضا خفض سعر الخبز السياحي وايضا وقد اصدر رئيس الوزراء في اجتماعه السابق توجيهات جديدة لخفض اسعار السلع والخدمات وايضا مستلزمات المدارس.

الهدية الأولي

قرر مصطفي مدبولي رئيس الوزراء زيادة قيمة الحصة فوق النصب القانوني للمعلمين بقيمة 30 حنيها لتصبح 50 جنيه بدلا من 20 جنيه، وسيبدأ العمل بهذا القرار بداية من العام الدراسي المقبل والذي سيبدأ في 21 سبتمبر، وبالتالي سوف يتم رفع مرتبات الكثير من المعلمين بالحصة.

الهدية الثانية

كشف سكرتير شعبة المخابز ” محمد عبد الجواد” أنه سوف يتم الإعلان عن سعر جديد لرغيف العيش السياحي ذات حجم 80 جرام.

حيث أكد عبدالحواد أن سعر الرغيف سيصبح 125 قرش ووزنه 80 جرام بدلا من السعر الحالي والذي يقدر بـ 150 قرش، مؤكدا أن خفض سعر الرغيف لن يؤثر على الوزن أو جودة رغيف الخبز السياحي.

وجاء ذلك تباعا لانخفاض سعر طن القمح والدقيق بقيمة 200 جنيه، وذلك وفقا لتصريحات متلفزة له يوم السبت الماضي.

الهدية الثالثة

أكدت الحكومة أنه سيكون هناك معارض اهلا مدارس بخصومات تصل إلي 30% على السلع لتسعد بذلك أولياء الأمور وسوف تنطلق المعارض يوم 1 من شهر سبتمبر، وهذه المعارض تقيمها عدد كبير من المحافظات لطرح مستلزمات المدارس مثل الشنط والكتب والكشاكيل والزي المدرسي والادوات المكتبية، بساعار مخفضة تصل الخصومات بها إلى 30 بالمائة مقارنة بسعرها في السوق.

الهدية الرابعة: اماكن ثابتة لعرض السلع باسعار مخفضة طوال العام

كما أعلن مصطفي مدبولي عن مفاجأة سارة خلال اجتماعه يوم الاثنين، حيث أصدر قرار توفير أماكن ثابتة طوال العام لعرض السلع بأسعار مخفضة ومناسبة لجميع المواطنين على غرار معارض “أهلاً رمضان” ومعارض”أهلاً مدارس”.

الهدية الخامسة .. خدمات مجانية من البنوك

وفي أنباء سارة لجميع المواطنين وعملاء البنوك أعلن البنك المركزي المصري انه سوف تبدأ البنوك في المشاركة بمبادرة الشمول المالي بالتزامن مع الاحتفال بعيد الفلاح بدءا من يوم 1 سبتمبر، وسوف يتم إتاحة خدمات مجانية في 31 بنكًا من هذه الخدمات إمكانية فتح حساب مجاني دون شروط رسوم والحد الادنى لفتح الحساب، وايضا إمكانية اصدار بطاقات مسبق الدفع مجانا دون دفع اي مبالغ.