يتم تطبيقه على الجميع.. قرار تاريخي من الكهرباء يفاجئ أصحاب العدادات القديمة

حذرت شركة الكهرباء كل المواطنين من خطورة الاشتراك في ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، مؤكدة بأنها لن تسمح باستمرار تلك الظاهرة واتحذت إجراءات صارمة من أجل القضاء عليها خلال الفترة القادمة، وستكون هناك عقوبات رادعة على أي شخص يثبت تورطه في عملية سرقة الكهرباء.

تحذير عاجل بشأن سرقة الكهرباء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن الحكومة قد قررت اتخاذ إجراءات أشد صرامة من أجل التصدي لهذا سرقة التيار الكهربائي، مشددًا على كون أي مواطن سيتم ثبوت اشتراكه في سرقة الكهرباء سيتم حرمان من كل صور الدعم التي تقدمها الدولة.

وأوضح “مدبولي” بأن هناك تعليمات مشددة بضرورة التعامل بحزم من قبل شركات الكهرباء للقضاء على هذه الظاهرة خلال فترة قصيرة للغاية، وفي حال قيام أي موظف بالتقصير في عمله فسيواجه عقوبات مشددة.

قرارات جديدة من شركة الكهرباء

أعلنت الشركة القابضة للكهرباء عن بدء مناقصة لتركيب 270 ألف عداد كودي على مستوى كل محافظات الجمهورية، وذلك لكبار المشتركين، بهدف الحد من الفقد الذي يحدث في الشبكة الكهربائية، وبالتالي يتسبب في زيادة الاستهلاك.

وأوضحت الوزارة بأن هناك خطة واضحة المعالم من أجل تحويل كافة العدادات القديمة إلى عدادات جديدة مسبقة الدفع وذلك خلال فترة زمنية محددة.

وكانت مصادر بالوزارة قد أكدت بأن العداد مسبق العداد قد نجح في إثبات كفاءة كبيرة في حل كافة المشاكل التي كانت تواجه العدادات القديمة، وأبرزها عدم تسجيل القراءات وأخطاءها، وكذلك التآخر في التحصيل وسداد الفواتير.