رسالة عاجلة| تحذير حكومي بوقف بطاقة التموين لهذه الفئات خلال ساعات.. توجه إلى المكتب فورا

من حين إلى أخر تعمل وزارة التموين على وضع قواعد صارمة لتنقية بطاقات التموين وتحديثها بشكل دوري في إطار توصيل الدعم إلى مستحقيه وأرسلت وزارة التموين رسالة مهمة إلى بعض أصحاب بطاقات التموين بالتوجه فورا إلى مكتب الوزارة حيث قد تتوقف البطاقة، وأوضح المتحدث باسم وزارة التموين تفاصيل جديدة عن بيانات مستحقي الدعم مؤكدة أن حوالي نحو 69 مليون مستفيد يحصلون على دعم الخبز إضافة إلى  3 ملايين مستفيد من التموين موزعين على 23 مليون بطاقة تموين.

اكتشاف 7169 بطاقة تموينية لأفراد غير معروفين

وأوضحت الوزارة أنه جرى اكتشاف 7169 بطاقة تموينية متواجدة في 5 محافظات لأشخاص غير معروفين بدجرة قرابة واضحة، مؤكدا أن التغيرات الأسرية مثل الوفاة او الفصل الاجتماعي أو السفر تطلب تحديث دوري لبطاقة التموين.

وقال أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين إن هذا الاكتشاف يتطلب تحديث معلومات متعلقة ببطاقة التموين، ولذلك على المستفيدين التوجه فورا إلى مكاتب التموين مع إحضار البطاقة والرقم القومي من أجل توضيح العلاقة الأسرية بين الأفراد المسجلين.

وذكر أحمد كمال ان قاعدة البيانات تمتع بالمرونة ما يتيح إمكانية تحديث البيانات بشكل مستمر، لافتا إلى أن الوزارة تناقش قضايا الدعم في ملف الحوار الوطني، بما في ذلك الانتقال من الدعم العيني إلى النقدي، سواء كان مشروطًا أو غير مشروط.

توجيهات هامة بشأن تنقية قوائم بطاقات التموين

وأوضحت الوزارة أنها تهدف بشكل دوري ومستمر إلى تحديث قاعدة البيانات وإزالة الأفراد غير المستحقين للدعم، موضحة أنه في حال استلام الفرد أى رسالة على بون صرف الخبز بأن بطاقة التموين تتوقف في موعد 31 أغسطس لبعض الفئات التي قد لا تتجاوز 7 آلاف بطاقة لذلك عليهم تقديم الأوراق المطلوبة إلى الجهات المختصة.